#ليلة_الأبطال - 12 رقما مميزا من فوز ريال مدريد على نابولي

الخميس، 16 فبراير 2017 - 01:59

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - نابولي كريم بنزيمة

نعم.. فاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف على نابولي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكم المباراة حفلت بالأرقام المميزة

مباراة الأربعاء أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو على يقام الإياب في ملعب سان باولي بعد أسبوعين.

يستعرض FilGoal.com أبرز أرقام المباراة في التقرير التالي:

- تعتبر تلك المرة هى التاسعة في تاريخ ريال مدريد التي يحقق فيها الفوز بنتيجة 3-1 في مباريات الذهاب للأدوار الإقصائية التي تُقام على ملعبه. ريال مدريد سبق له وأن تأهل للدور التالي بعد ان انتصر بهذه النتيجة على أرضه 4 مرات، فيما ودع المسابقة في مثلهم.

- منذ أن شارك في دوري الأبطال لأول مرة موسم 2003-2004، صنع كريستيانو رونالدو 33 هدفا لرفاقه كأكثر لاعب صنع أهدافا منذ تلك الفترة.

- لأول مرة يصنع رونالدو 5 أهداف في موسم واحد مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

- صنع رونالدو 5 فرص للتسجيل في مباراة نابولي وبالإضافة لصناعة هدف توني كروس، يعتبر رونالدو قد خلق 6 فرص للتسجيل في مباراة واحدة، ويعدد هذا الرقم هو الأفضل له في تاريخ مشاركته في دوري الأبطال من حيث صناعة الفرص.

- سجل كاسيميرو هدفين فقط في دوري أبطال أوروبا بواقع هدف مع بورتو وهدف مع ريال مدريد، كلا الهدفين تم تسجيلهم من خارج منطقة الجزاء.

- كريم بنزيما سجل هدفه رقم 51 في دوري أبطال أوروبا ليكسر رقم تيري هنري الذي سجل 50 هدفا.

- يعتبر بنزيما أكثر لاعب سجل أهداف برأسه في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 3 رأسيات.

- صنع داني كاربخال هدفه رقم 6 هذا الموسم ليكون أكثر مدافع في الدوري الإسباني صنع أهدافا في كل المسابقات.

- سجل توني كروس هدفه الأول مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعد أن شارك في 31 مباراة. كذلك يعتبر كروس ثالث ألماني يسجل للفريق الملكي في دوري الأبطال بعد مسعود أوزيل وسامي خضيرة.

- هدف إنسيني هو أسرع هدف يهز شباك ريال مدريد منذ هدف جاليتي لاعب أولمبياكوس الذي هز شباك ريال مدريد في الدقيقة السابعة موسم 2007-2008.

- من 35 ياردة، يعتبر هدف إنسيني ثاني أبعد هدف سُجل في المسابقة الأوروبية هذا الموسم بعد هدف لاعب بازل لوكا زوفي في مرمى باريس سان جيرمانن من 41 ياردة.

- سجل ريال مدريد للمرة الـ41 على التوالي ليعادل رقمه القياسي الذي حققه 3 مرات في السابق، المرة الأولى كان بين موسمي 1951-1952 و1952-1953 والثانية مع المدرب ليو بينهاكر بين موسمي 87-88 و88-89 والثالثة مع مورينيو في موسم 2011-2012.

سلسلة ريال مدريد بدأت بعد لقاء مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، ويتبقى لريال مدريد 4 مباريات لتحطيم الرقم المسجل بإسم برشلونة كأكثر فريق إسباني سجل في مباريات متتالية برصيد 44 مباراة في موسمي 42-43 و43-44.

التعليقات