بالفيديو – باريس لا يتخذ أسرى.. سان جيرمان يقتل برشلونة برباعية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 - 23:45

كتب : هشام إسماعيل

باريس سان جيرمان - برشلونة

أليست صدفة أن تأتي أعنف الحروب في عيد ومدينة الحب؟ لم يترك باريس سان جيرمان فرصة التنفس لبرشلونة بعد أن سحقه برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ليس هناك ما يسمى بالمستحيل في كرة القدم، ولكن الأمور باتت صعبة للغاية على برشلونة عندما يستضيف باريس سان جيرمان بعد أسبوعين وهو في حاجة لخمسة أهداف نظيفة على الأقل للعبور إلى ربع النهائي.

وتفوق أوناي إيمري على لويس إنريكي ببراعة لينجح مدرب إشبيلية السابق في الانتصار المذل على برشلونة.

ومنذ البداية ووضحت نية باريس سان جيرمان وأوناي إيمري مديرهم الفني بالضغط العالي على برشلونة وكاد كافاني أن يسجل في الدقيقة السادسة لكن تباطؤه أمام المرمى حال دون ذلك.

وعاد تير شتيجن ليرد فرصة بثلاث أرواح في الدقيقة الـ11 أولا من يسار ماتويدي ثم متابعة دراكسلر وبعده رابيو.

لكن صمود الكاتالونيين لم يدم طويلا إذ نجح دي ماريا في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 16 من ضربة حرة نفذها الأرجنتيني ببراعة ليحتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين بأفضل طريقة.

وظهرت خطورة برشلونة الأولى في الدقيقة 26 بعد تمريرة من نيمار انفرد بها أندري جوميز تصدى لها كيفن تراب حارس باريس سان جيرمان.

لكن باريس رد الخطورة عبر دراكسلر الذي اخترق من الناحية اليسرى التي امتلكها على حساب سيرخيو روبرتو لكن تير شتيجن حولها لركنية في الدقيقة 34.

لكن الألماني عاد ويسجل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 40 بعد تمريرة بينية من فيراتي ليحولها الأول داخل الشباك.

الشوط الثاني لم تكن وطأته أخف بكثير على الضيوف الذين واجهوا خطورة مضاعفة النتيجة منذ البداية، وجاء دي ماريا ليحقق ما كان يخشاه الكاتالونيون في الدقيقة 55 بعد أن راوغ إنيستا وألبا وسدد بطريقة رائعة في شباك شتيجن.

أليست هذه أفضل طريقة للاحتفال بعيد ميلادك التاسع والعشرين؟

المعاناة الكاتالونية كانت حقيقية ولم تنته عند هدف دي ماريا الثالث، إذ جاء كافاني في الدقيقة 72 ويسجل الهدف الرابع محتفلا هو الآخر بعيد ميلاده الثلاثين بعد تمريرة مونيير ليسدد بقوة في شباك شتيجن.

بعد الهدف الرابع استشعر برشلونة خطورة الموقف، وحسبها إنريكي بأن 4 مثل 5 ليندفع الفريق الكاتالوني للأمام محاولا تسجيل ولو هدف ليجعل مهمة الإياب ممكنة.

وكاد أومتيتي أن يسجل في الدقيقة 82 لكن الكرة على ما يبدو لم تكن راضية على أداء برشلونة ليتدخل القائم ويحمي أصحاب الأرض.

وفشلت محاولات برشلونة في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الشرف لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان برباعية دون رد.

التعليقات
قد ينال إعجابك