ما الذي يحدث حينما يدرب أهل القمة الأندية التي تصارع على الهبوط في إنجلترا؟

الإثنين، 13 فبراير 2017 - 16:01

كتب : إسلام مجدي

يورجن كلوب وأنطونيو كونتي

السؤال يبدو غريبا وصعبا بالنظر لوضع الدوري الإنجليزي حاليا، لكن ماذا سيحدث إن تولى مدربو الأندية الستة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز تدريب الأندية الستة التي تصارع على الهبوط؟

إذا ما تم قلب جدول الدوري فما الذي سيحدث؟ في محاولة للإجابة على ذلك السؤال قام موقع Squawka الخاص بالإحصائيات بجعل مدربي الأندية الستة الذين يحتلون المراكز الأولى في الدوري بتولي المهمة المستحيلة.

قبل استعراض التقرير لنراجع سويا أسماء المدربين الستة الأوائل في الدوري الإنجليزي:

- تشيلسي (أنتونيو كونتي)

– أرسنال (أرسين فينجر)

-ليفربول (يورجن كلوب)

– توتنام (ماوريسيو بوكتينيو)

-مانشستر سيتي (جوسيب جوارديولا)

-مانشستر يونايتد (جوزيه مورينيو)

أما الأندية الستة في قاع جدول الترتيب فهم

-سندرلاند (ديفيد مويس)

-كريستال بالاس (سام ألاردايس)

-هال سيتي (ماركو سيلفا)

-ليستر سيتي (كلاوديو رانييري)

-ميدلسبره (أيتور كارانكا)

-سوانزي سيتي (بول كليمنت)

وينقل لكم FilGoal.com تقرير موقع Squawka والذي تم بواسطة لعبة Football Manager الشهيرة.

من منهم سيقال أولا؟

قامت إدارة سندرلاند في اللعبة بإقالة مدربها أنتونيو كونتي عشية العام الجديد، خاصة وأن القطط السوداء تذيلوا جدول الترتيب.

وفي اليوم التالي عين سندرلاند مدربا جديدا هو خيردادو مارتينو مدرب منتخب الأرجنتين وبرشلونة السابق.

هل فاز أي من المدربين الـ12 بالدوري الإنجليزي؟

ماركو سيلفا والذي تولى تدريب مانشستر سيتي في اللعبة قاد الأزرق السماوي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الثالث بعد أن احتل الصدارة بفارق 6 نقاط عن أرسنال وفاز بجائزة مدرب العام أيضا.

هل هبط أحدهم؟

هال سيتي أنهى الموسم في قاع جدول الترتيب والذي كان يدربه جوسيب جوارديولا قبل أن يرحل في مارس لتولي مهمة قيادة مانشستر يونايتد خلفا لأيتور كارنكا، وتوج مع الشياطين الحمر بقلب الدوري الأوروبي.

ميدلسبره هبط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما أنهى الموسم في المركز الـ19 والذي كان يدربه جوزيه مورينيو والذي ترك البورو ليتولى مهمة قيادة ستوك سيتي، وهبط مايكل لاودروب مع ميدلسبره.

هل فاز أحدهم بالكأس؟

كلاوديو رانييري توج بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع ليفربول ضد توتنام ومدربه سام ألاردايس.

لكن لم يفز أي من المدربين الأخرين بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر أرسنال ومدربه بول كليمنت من نيوكاسل يونايتد في النهائي بهدف في الدقيقة 88 من فورنون أنيتا.

من صرف أكثر في سوق الانتقالات؟

سام ألاردايس مدرب توتنام صرف أكثر من أي فريق أخر بـ40 مليون جنيه إسترليني ترتفع إلى 71 مليون، وضم أيضا ريكاردو كارفاليو مجانا.

وفي المركز الثاني يأتي ماركو سيلفا مع أرسنال وضم ماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس وفرانشيسكو أتشربي من ساسولو وتيرينسي كونجولو من فيينورد.

وحسب وصف التقرير فإن أكثر اللحظات الصادمة في سوق الانتقالات كان ما فعله يورجن كلوب مدرب ليستر سيتي بالسماح لرياض محرز بالرحيل إلى جوانزو إيفرجراند الصيني بمبلغ 38 مليون جنيه إسترليني.

من أصل 12 مدربا من سيستمر مع فريقه حتى نهاية الموسم؟

من المدربين الـ12 حتى نهاية الموسم استمر 7 فقط، بول كليمنت مع أرسنال وماوريسيو بوكتيتينو مع كريستال بالاس وماركو سيلفا مع مانشستر سيتي وأرسين فينجر مع سوانزي سيتي ويورجن كلوب مع ليستر سيتي وكلاوديو رانييري مع ليفربول وسام ألاردايس مع توتنام.

أما البقية فكونتي قد أقيل من منصبه وبعد ذلك تولى تدريب وست هام يونايتد، ديفيد مويس رحل عن تدريب ستوك سيتي وحل مورينيو محله على الرغم من أن المدرب الاسكتلندي قاد تشيلسي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وأقيل عقب الخسارة من أرسنال بنتيجة 3-1.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تغيير المدربين

التعليقات