ماني رجل المهام الصعبة وترسيخ العقدة ضمن 4 مكاسب حققها ليفربول ضد توتنام

الإثنين، 13 فبراير 2017 - 13:22

كتب : إسلام مصطفى

ليفربول

ليفربول بفوزه ضد توتنام في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي حدد عدة انتصارات نفسية وأرقام جديدة بكل تأكيد أفادت مدربه يورجن كلوب بعد فترة حرجة عاشها الحمر.

ويرصد لكم FilGoal.com عبر التقرير التالي أبرز مكاسب كلوب وليفربول من الفوز ضد ديوك لندن.

أهمية ماني

هناك أسباب كثيرة تفرض نفسها أمام الجميع تجبرنا على القول بأن السنغالي ساديو ماني هو أفضل لاعبي الريدز، خاصة وأن الفريق لم يذق طعم المكسب منذ مطلع 2017 في جميع البطولات، وهي الفترة التي غاب فيها عن الفريق بسبب مشاركته الدولية مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي خرج منها في دور الـ8 أمام الكاميرون بركلات الترجيح.

الأمر لم يقف عند هذا الحد، فماني ساهم بشكل مباشر في 15 هدف لصالح ليفربول هذا الموسم، أكثر من أي لاعب أخر، على الرغم من قلة مشاركاته مع الفريق.

ظهر توتنام بمستوى متدني خلال مباراة ليفربول، الأمر الذي يدركنا إلى افتقاره لإيجاد الحلول.

ماوريسيو بوكتينيو مدرب الفريق اعتمد خلال الشهور الأخيرة على اللعب بطريقة 3-4-2-1 إلا أنه لم يدرك الحلول عندما يفتقد عناصره الأساسية، الأمر الذي ظهر بقوة خلال مباراة ليفربول.

توتنام لم ينجح في مجاراة كلوب، خاصًة في ظل إصابة يان فيرتونخين وداني روز، ولم يجد سوى بين دافيز ليصبح بدلا من الأخير في الوقت الذي افتقد فيه للسرعات التي استغلها ماني كنقطة قوة له نجح من تسجيل هدفين.

ضع ليفربول في مواجهة الكبار دائما

هذ لا يحتاج لإثبات، الجميع شاهد ليفربول هذا الموسم، فاز على المتصدر تشيلسي ومانشسترسيتي وكان قاب قوسين من الفوز على مانشستر يونايتد، وفي المقابل سقط أمام بيرنلي وبورنموث وهال سيتي وتعادل مع سندرلاند في الدوري، وخسر من وولفرهامبتون في الكأس.

ليفربول رسخ العقدة لتوتنام

لاشك أن بوكتينيو كان يسعى بكل قوة من أجل كسر الحاجز النفسي الذي يسيطر على لاعبي توتنام خلال مباراة ليفربول، فالفريق لم ينجح في التغلب على الحمر منذ 5 سنوات، إذ أن أخر مرة فاز خلالها توتنام كانت يوم 28 نوفمبر 2012 في الدوري بنتيجة 2-1 سجل وقتها آرون لينون وجاريث بيل أهداف توتنام، وسجل الأخير هدفًا بطريق الخطأ في مرماه.

كلوب ورجاله رسخوا العقدة، لا مجال للفوز في جميع البطولات، حقق ما شئت من انتصارات وتقدم في المراكز كما تريد ولكن سلسلة انتصاراتك ستتوقف بمجرد أن تواجه ليفربول.

فينالدوم الذي عوض إيمري جان

أصبح إيمري جان خيبة آمل كبيرة لجمهور ليفربول في الأسابيع الأخيرة، في ظل الأداء غير الفعال في وسط الملعب، وبطء إيقاع اللعب الذي يتسبب فيه بشكل مباشر، الأمر الذي يجعل من جورجينيو فينالدوم بالمنقذ، والذي كان بديلا في مباراة هال سيتي التي خسرها الحمر، إلا أنه عاد من جديد ليبدأ أساسيا أمام توتنام وبرز دوره في قطع الكرات واللعب الهجومي الفعال.

الهولندي صنع تمريرة رائعة إلى ماني الذي افتتح بها أهداف المباراة، وهي الخامسة له هذا الموسم، إضافة إلى تسجيله لثلاث أهداف.

وجود فينالدوم في تشكيل كلوب يساعد في إنشاء قاعدة قوية لبناء هجمة صحيحة إلى كل من ماني وآدم لالانا وروبيرتو فيرمينو وفيليبي كوتينيو.

التعليقات