كل ما تحتاج معرفته قبل استئناف الدوري.. "لو كنت نسيت"

الإثنين، 13 فبراير 2017 - 13:16

كتب : FilGoal

الأهلي - المقاصة

من استاد طنطا يعود، في الثانية والنصف من ظهر اليوم الاثنين يستأنف الدوري المصري الممتاز مبارياته بلقاء بين طنطا ومصر للمقاصة.

مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بتحقيق الوصافة أوقفت البطولة المحلية وبعد 44 يوم غياب منذ انتهاء منافسات الجولة الـ17يعود الدوري الممتاز بنكهته الخاصة.

فترة الغياب قد تكون طويلة، فهل نتذكر كيف كان المشهد في البطولة؟ يستعرض لكم FilGoal.com ما نحتاج إلى استرجاعه قبل الانغماس في المعمعة.

الجدول والمؤجلات

لن يكون صعبا تذكر هذا، الأهلي يتصدر الترتيب بـ45 نقطة وضعته في المقدمة. في الوصافة نجد مصر للمقاصة بـ40 نقطة يليه الزمالك صاحب النقاط الـ34.

هنا نتوقف لنذكر بأن الزمالك لديه مباراتين مؤجلتين إحداهما أمام المقاصة.

كوكبة الصدارة تضم كذلك المصري في المركز الرابع بـ34 نقطة وسموحة خامسا بـ30 نقطة.

صراع قاع الجدول يضم كلا من الشرقية صاحب المركز الأخير بثماني نقاط، يعلوه في الترتيب النصر للتعدين بتسع نقاط ثم أسوان صاحب النقاط الـ10.

من بعيد وفي المركزين الـ15 والـ14 يأتي الداخلية وطنطا بفارق خمس نقاط عن مراكز الهبوط.

أهداف وأرقام

151 مباراة لعبت في الدور الأول قبل التوقف، وبإقامة مؤجلتي الزمالك يكتمل عقد النصف الأول من المسابقة.

حكام المسابقة أشهروا 520 بطاقة صفراء بمعدل 3.4 بطاقة في المباراة، كما ظهرت البطاقة الحمراء في 32 مناسبة بمعدل 0.2 حالة طرد في المباراة.

أما الرقم الأهم فهو عدد الأهداف التي سكنت الشباك، 341 هدفا أحرزها هدافو الدوري في الدور الأول من المسابقة بمعدل 2.2 هدف لكل مباراة.

ويتصدر ترتيب الهدافين ثنائي المقاصة نانا بوكو، الذي رحل إلى الجزيرة الإماراتي، وأحمد الشيخ، المعار من الأهلي، برصيد تسعة أهداف يليهما الثلاثي كاتونجو كاسونجو نجم الاتحاد السكندري وعبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي وأحمد جمعة هداف المصري ولكل منهم سبعة أهداف.

التعليقات