ديمبيلي "سيلتيك".. صراع الصيف المقبل

الإثنين، 13 فبراير 2017 - 12:30

كتب : عمر ناصف

موسى ديمبيلي سيلتك‎

خطف المهاجم الفرنسي الشاب موسى ديمبيلي الأنظار هذا الأسبوع بتسجيله لهاتريك في مباراتين متتاليتين لسيلتيك هذا الأسبوع أمام سان جونستون في الدوري وإنفرنيس في الكأس.

موسي ديمبيلي

النادي : أولمبيك ليون

الثلاثية الأولى جاءت في 20 دقيقة فقط لتقود سيلتيك إلى فوز بخماسية مقابل هدفين أمام سان جونستون ليواصل الفريق الاسكتلندي صدارته للدوري بفارق 27 نقطة عن الوصيف والثلاثية الثانية جاءت في 14 دقيقة فقط لتقود الفريق إلى دور الثمانية في الكأس.

وتتابع العديد من الأندية الكبرى المهاجم الفرنسي صاحب الـ20 عاما ليس منذ بداية هذا الموسم فقط ولكن منذ أن كان ضمن صفوف فولام في الدرجة الثانية الإنجليزية حيث تألق خصوصا في الموسم الماضي الذي سجل خلاله 15 هدفا.

ولكن رغم الإهتمام والعروض إلا أن ديمبيلي قرر الموافقة على عرض سيلتيك للانتقال إليه بداية هذا الموسم مجانا بعد نهاية عقده مع فولام لرغبته في التطور والمشاركة في المباريات قبل النقلة الكبرى في مسيرته والمنتظرة الصيف المقبل.

ونشأ اللاعب ذوي الأصول المالية في باريس سان جيرمان قبل الإنتقال إلى فولام بعمر ال16 عاما حيث تم تصعيده سريعا إلى الفريق الأول ليشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2013 لم يهنئ كثيرا هبط الفريق سريعا إلى الدرجة الأولى.

وشارك ديمبيلي هذا الموسم في 40 مباراة مسجلا 26 هدفا منها خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا و12 هدفا في الدوري الاسكتلندي كما صنع خمسة أهداف لزملائه حتى الآن.

وكانت أهدافه الأولى في دوري أبطال أوروبا في دوري المجموعات مميزة فجاء أول هدفين في مرمى مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 كما سجل أول هاتريك له مع الفريق في مرمى رينجيرز في دربي اسكتلندا وهو أول لاعب يسجل ثلاثية منذ عام 1966 في لقاءات الفريقين.

وكان ديمبيلي السبب الرئيسي في تحقيق سيلتيك للقب الكأس الاسكتلندي حيث سجل هدف الفريق الوحيد في مباراة نصف النهائي أمام رينجيرز قبل نهاية المباراة بدقائق وسجل هدف من ثلاثية فريقه في مرمى أبردين ليحقق بطولته الأولى في مسيرته.

ويستطيع اللاعب المشاركة في مركز الجناح الأيسر فقط بجانب مركزه الأساسي كقلب هجوم.

ورفض المدرب براندن رودجرز في يناير الماضي مغادرة اللاعب لفريقه خلال سوق الانتقالات الماضية رغم اهتمام أرسنال ومانشستر سيتي وعرض تشيلسي الذي كاد قاب قوسين أو أدنى من التعاقد معه بل وصل الأمر إلى إجراء اللاعب للكشف الطبي في أحد مستشفيات لندن قبل أن يتم رفض الصفقة في النهاية انتظارا لنهاية الموسم.

وتنتظر إدارة الفريق الإسكتلندي 30 مليون جنية إسترليني على الأقل للتخلي عن مهاجم منتخب فرنسا للشباب خلال الصيف المقبل حيث ستكون موهبة ديمبلي أحد الصراعات الكبرى خلال الصيف.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك