ريال مدريد يرفض منح برشلونة فرصة لم تحدث منذ 20 عاما في كأس الملك

الجمعة، 10 فبراير 2017 - 11:59

كتب : أحمد مختار سعد

برشلونة

مجددا لا يقام نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد بعد رفض فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي إقامة المباراة على ملعبه.

نادي برشلونة قد تأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى المباراة النهائية في البطولة وذلك من أجل محاولة الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

إذ أن العملاق الكتالوني توج بالكأس في الموسم الماضي على حساب إشبيلية وفي الموسم قبل الماضي على حساب أتليتك بلباو بينما كان قد خسر نهائي موسم 2013-2014 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

وبالنظر إلى الملاعب التي أقيمت عليها تلك النهائيات فقد كان نهائي 2014 الذي فاز به النادي الملكي على ملعب ميستايا، ونهائي الموسم قبل الماضي على ملعب كامب نو، أما النهائي الأخير على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.

وكانت إدارة النادي الكتالوني قد طلبت قبل كل تلك النهائيات أن تقام المباراة في سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي ولكن دائمًا ما يرفض فلورنتينو بيريز رئيس النادي.

رفض بيريز رسميًا صباح الخميس ذلك الطلب من جديد ومؤكدًا للاتحاد الإسباني أن الملعب ستقام به بعض الإصلاحات في ذلك الوقت حيث قال: "لا يمكننا استضافة نهائي الكأس بسبب وجود عمليات إصلاح في الملعب بذلك الوقت، وليس لسبب آخر".

وكما هو المعتاد لم تكن تلك المرة الأولى التي يرفض بها النادي الملكي إقامة المباراة على ملعبه وتكررت تلك الحجة في أكثر من نهائي سابق، ورفض أيضًا في نهائي الموسم الماضي بسبب حفل كان قد أقيم على الملعب في نفس التوقيت.

وفي الأخير توجد هنا علامة استفهام كبيرة هل سبق أن فاز برشلونة ببطولة الكأس على ملعب سانتياجو برنابيو؟

نجح الفريق الذي توج بالبطولة في 28 مرة أن يفوز بها 8 مرات على ملعب سانتياجو برنابيو ولكن كانت كلها قبل قدوم الرئيس الحالي بيريز.

كانت أخر تلك البطولات الكتالونية على ملعب العاصمة مدريد في موسم 1996-1997 وتوج الفريق بالكأس منذ ذلك الحين 5 مرات كانت كلها على ملاعب أخرى.

التعليقات