إبراهيم حسن يروي تفاصيل انتقال التوأم للزمالك.. لم نصدق أننا تركنا الأهلي

الخميس، 09 فبراير 2017 - 18:32

كتب : عمرو عبد المنعم

حسام حسن وإبراهيم حسن التوأم‎

"في طريقنا نحو المؤتمر الصحفي لتقديمنا لاعبان في نادي الزمالك وحتى هذه اللحظة لم نصدق أننا رحلنا عن الأهلي".. بهذه الكلمات وصف إبراهيم حسن لحظات انتقاله رفقة توأمه حسام للقلعة البيضاء وتركهم للفريق الأحمر.

وأضف إبراهيم: "لم أتخيل طوال عمري أنا وحسام أن نترك الأهلي، لأنه النادي الذي تربينا به منذ أن كنا أطفال في سن الثانية عشر، وحتى أسرتنا بالكامل من مشجعي الأهلي ودائما ما كنا نرتدي قميص الأهلي في مباريات الفريق ونحن صغار".

وأكمل خلال لقاء له بقناة أون سبورت: "وقت الانضمام للأهلي لم يكن هناك عقودا وكانت استمارات ناشئين فقط، وطوال عمرنا لم نتوقع أبدا أن نرحل عن القلعة الحمراء، وحتى عندما ذهبنا للاحتراف عدنا مرة أخرى ولم تحدث أي أزمات".

وتابع "في أحد المرات كانت هناك تقارير ومفاوضات من الزمالك لضمنا عندما كان محمود الجوهري مدربا للفريق الأبيض، وقتها تحرك النادي الأهلي بسرعة لمنع هذا وتمسك باستمرارنا مع الفريق وجدد تعاقدنا سريعا".

وواصل حديثه قائلا: "كنا نلعب في الأهلي وفي قمة تألقنا، وتم اختيارنا لمنتخب العالم وشاركنا في كأس القارات مع المنتخب، ورغم أن عمرنا كان يبلغ 32 عاما، إلا أننا كنا نؤدي بمستوى مميز ولا يوجد مبرر لاستغناء الأهلي عنا".

مدير الكرة بنادي المصري البورسعيدي أكمل حواره: "خرجنا من بيتنا متجهين نحو نادي الزمالك لحضور المؤتمر الصحفي وارتداء القميص الأبيض ولا نصدق ذلك، وكنت أظن أن كل شيء سينتهي ونعود مرة أخرى للأهلي، لكن بمجرد توقيع العقود وارتداء القميص أصبحنا على يقين أن مشوارنا مع القلعة الحمراء انتهى ونحن الآن في فترة جديدة".

وأردف "دخلنا ملعب محمد حسن حلمي وجدنا جماهير الزمالك تملئ المدرجات في انتظارنا وتهتف لنا بحب، فكان مشهد رائع بالنسبة لنا من هذه الجماهير التي نكن لها كل حب واحترام".

وأكد إبراهيم: "أيقنا أن الأمر أصبح واقع وعلينا التركيز مع الزمالك لاستكمال مسيرتنا الناجحة مع الأهلي، رغم أننا واجهنا انتقادات لاذعة بأن مستواتنا تراجع ولن نستمر في الملاعب كثيرا".

وكشف "عندما التقينا بلاعبي الزمالك كان أغلبهم صغار السن وليس لديهم خبرة طويلة، بالإضافة إلى فقدانهم للثقة بسبب خسارة البطولات لمدة 7 سنوات وخوفهم من الجماهير البيضاء، وهنا تحدثت معهم أنا وحسام وأخبرناهم أننا نلعب فقط من أجل الفوز بالبطولات، ولا نعرف شيء عن الهزيمة والإحباط".

وتابع "أكدنا لهم أننا جئنا للزمالك من أجل الفوز بالبطولات ويجب أن نجتهد كثيرا حتى نحقق ذلك وحاولنا منحهم الثقة في أنفسهم ومنحهم من الخبرات الطويلة التي لدينا".

وأتم تصريحاته "جعلنا اللاعبين يلعبون بثقة من أجل الفوز بالألقاب وكان هناك تركيز شديد من الإعلام على الزمالك في هذه الفترة لوجدنا في النادي، ودخلنا في تحدي قوي مع أنفسنا وبالفعل حققنا خلال 4 سنوات بالقميص الأبيض عدد كبير من البطولات لم يحدث قبل ذلك في تاريخ الزمالك".

التعليقات