راعي الزمالك يتحدث لـ في الجول عن - مبيعات غير متوقعة للقميص.. وأزمة السعر قبل طرحه في مصر

الأربعاء، 08 فبراير 2017 - 23:20

كتب : محمد البنا

قميص الزمالك الجديد

كشف نادي الزمالك عن قميصه الجديد الذي سيستكمل به الموسم الكروي 2016-2017 من إنتاج شركة "جوما" الإسبانية والذي خرج من تصميم الشركة السعودية "GSC" وكيلها في الشرق الأوسط.

وتواصل FilGoal.com مع مسؤولي شركة GSC وتحدث مصدر مسؤول فضّل عدم ذكر اسمه عن تفاصيل التعاقد مع الزمالك وفكرة التصميم التي خرجت للنور ونالت استحسان مشجعي الزمالك.

وقال المصدر لـFilGoal.com: "حققنا مبيعات في اليوم الأول أكثر مما توقعنا، وهذا يدل على نجاح واستحسان التصميم بالنسبة لجمهور الزمالك".

العلاقة بـ Joma

جوما هي شركة إسبانية متخصصة في الملابس الرياضية، ويتم التعامل معها في الشرق الأوسط من خلال الموزع الرسمي وهو شركة المركز العالمي للرياضة أو Global Sport Center والتي تختصر إلى GSC.

ويشرح المصدر: "علاقتنا بجوما هي أنها العلامة التجارية المتخصصة في الملابس الرياضية، ونحن نقوم بشراء المنتجات منها بعد أن تصنعها ومن ثم نرعى نحن الأندية".

وتابع "نقوم بتصميم معين للأطقم بعيدا عن الكتالوج ونرسل الملف للشركة الإسبانية ويتم تحديد السعر من قبلهم ثم نسلم الأندية من خمسة آلاف إلى 10 آلاف قطعة حسب احتياجات كل نادي مجانا.. وفي المقابل نمتلك حقوق التوزيع والبيع للنادي".

التصميم والصبغة الفرعونية

ظهر على قميص الزمالك الجديد الخطان الحمراوان الشهيران موضوعا عليه بعض الرسومات الفرعونية والمقتبسة من شعار النادي.

مصدر مسؤول في إدارة التطوير بشركة GSC قال لـFilGoal.com: "شركتنا هي صاحبة الفكرة وجاءت بعد دراستنا لتاريخ النادي الذي يقع في محافظة الجيزة المعروفة بالآثار الأقدم والأهم على مر الزمان".

وأردف "وبالإضافة إلى شعار النادي فكان التفكير في وضع صبغة تشير إلى موقع النادي الجغرافي".

أزمة السوق المصري

سيتسلم الزمالك من خمسة آلاف إلى 10 آلاف قطعة بحسب ما أكده المصدر لـFilGoal.com.. لكن أين القميص الاحتياطي؟ كما أن سعر المنتج في السعودية 365 ريال سعودي، وهو ما يعني أن سعره بالجنيه المصري سيصل إلى 1825 جنيه مصري.

وأكد المصدر "أعلنا عن باقي المنتجات في وقت سابق ما عدا القميص الاحتياطي وسنعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم توفير المنتج في مصر فور الانتهاء من متجر الزمالك".

وواصل "بالنسبة للمتجر، كان من المفترض استلامه من النادي قبل شهرين، لكن ليس لدي فكرة عن سبب التأخير، لكن سنوفر حلا سريعا للبيع في مصر لحين استلام المتجر وتجهيزه.. وكان هذا اتفاقنا مع النادي على رعاية فريق كرة القدم، واستلم النادي كل الأطقم المتفق عليها".

السعر؟

يظل سعر القمصان هي الأزمة التي تواجه المشجعين المصريين نظرا لتراجع سعر الجنيه المصري أمام الدولار العملة التي تتعامل بها الشركات الأجنبية.

وشرح المصدر "جوما تتعامل بالجنيه وهي الشركة المصنعة.. نحاول قدر الإمكان أن نوفر القمصان بسعر مناسب للأغلبية الجماهيرية بحيث لا يقل عن قيمة التكلفة ولا يقلل من قيمة النادي وقميصه".

ثم استدرك "تبحث إدارة الشركة حاليا السعر المناسب ولم يتم الاستقرار عن سعره، لكن أعتقد أن السعر لن يقل كثيرا عن الحالي".

القمصان المقلدة؟

ماذا ستفعل GSC للحد من القمصان المقلدة في السوق المصرية؟

يرى مسؤول شركة GSC أن حل هذا الأمر يتمثل في "إغراق الأسواق المصرية بكميات كبيرة من المنتج بحيث يتوفر بيعه في نقاط البيع الرسمية والموثوقة، والأهم هو وعي الجمهور".

وتابع "شرائك كمشجع للمنتج الأصلي أولا هو حفظ لحقوقك من الضياع سواء صحيا أو ماديا إذا واجهت أي مشكلة مع المنتج فهناك جهة ستعود إليها للاستبدال أو الاسترجاع".

وأتم "وثانيا دعم لناديك لأنه النادي الذي تشجع وله نسبة كبيرة من حقوق بيع منتجاته".

التعليقات