كويسي أبياه لـ في الجول: لم أتلق عرضا رسميا لتدريب غانا حتى الآن

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 - 18:42

كتب : إسلام مجدي

كويسي أبياه

كشف كويسي أبياه المدير الفني السابق لمنتخب غانا والحالي لفريق المريخ السوداني أنه الأخبار التي تشير إلى اقترابه من تولي المهمة الفنية للنجوم السوداء كلها مجرد تكهنات صحفية.

وانتشرت تقارير صحفية غانية تشير إلى اقتراب تولي أبياه مهمة تدريب منتخب غانا خلال الأيام القليلة المقبلة خلفا للإسرائيلي أفرام جرانت. (طالع التفاصيل)

وأعلن أفرام جرانت رحيله عن تدريب منتخب غانا بعد المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية وحصوله على المركز الرابع. (طالع التفاصيل)

وحصل منتخب غانا على المركز الرابع في بطولة الأمم الإفريقية السابقة في الجابون، عقب الخسارة في قبل النهائي أمام الكاميرون، ثم الهزيمة أمام بوركينا فاسو في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

وتواصل FilGoal.com مع أبياه الذي قال: "كل هذه الأخبار مجرد تكنهات صحفية في غانا، ولا يوجد عرض رسمي حتى الآن".

وتابع "ما يقال مجرد أحاديث شفهية من الصحافة، لكني الآن أركز فقط مع فريقي الخرطوم".

وأكمل "لكن إذا تلقيت عرضا لتدريب منتخب غانا سوف أدرسه جيدا قبل اتخاذ القرار سواء بالموافقة أو الرفض".

وانتقل أبياه للحديث عن مستوى منتخب غانا في بطولة الأمم قائلا: "مشكلة غانا في البطولة كانت دائما في الشوط الثاني من المباريات، لأن الفريق يلعب بمستوى جيد في الشوط الأول وينخفض الأداء في النصف الثاني".

وأتم "الدفاع كان جيد، لكن الأزمة كانت في خط الهجوم الذي ظهر بمستوى ضعيف، وهذه نفس الأزمة التي كانت متواجدة في المنتخب المصري".

جدير بالذكر أن كواسي أبياه كان ينافس على جائزة أفضل مدرب في السودان بعام 2016 الماضي.

وقاد أبياه منتخب غانا للفوز الشهير على مصر بنتيجة 6-1 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وكذلك كان هو المدير الفني للنجوم السوداء بمونديال البرازيل وقدم أداء مميز أمام ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث في مجموعته بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد نقطة واحدة، خلف مصر المتصدر وأوغندا صاحب المركز الثاني.

التعليقات