#في_الجابون – الأسود في النهائي.. 7 نجوم رفضت تمثيل الكاميرون من أجل "إخفاقات محلية"

الجمعة، 03 فبراير 2017 - 00:35

كتب : محمد البنا

لاعبو الكاميرون المحترفون

هل كانت تتوقع الأسماء الكاميرونية السبعة التي رفضت تمثيل الأسود في نهائيات كأس الأمم بالجابون 2017 وصول بلادها للنهائي؟ على الأرجح لا.

في ديسمبر الماضي أصدر الاتحاد الكاميروني بيانا أعلن فيه رفض كلا من: "جول ماتيب – أندري أونانا – جاي نداي أسيمبي – ألان نيوم – ماكسيم بوندجي – أندري زامبو أنجويسا – إبراهيم أمادو" استدعاء المدرب هوجو بروس.

وذكر البيان "اتصل سبعة لاعبين بالمدرب لإخطاره بعدم توافرهم لتمثيل الكاميرون في نهائيات كأس الأمم. جول ماتيب لا يريد تلبية الاستدعاء بسبب التجربة السيئة مع الجهاز الفني السابق، هؤلاء اللاعبين فضلوا مصلحتهم الشخصية على تمثيل منتخب بلدهم".

وأكد البيان على احتفاظه بكامل الحقوق تجاه اللاعبين مع الاتحاد الدولي (فيفا).

واختتم "المدير الفني يريد طمأنة الرأي العام أنه سيقوم بضم أفضل العناصر الممكنة والذين لديهم الحافز والعزيمة للدفاع عن ألوان الكاميرون".

وبالفعل نجح هوجو بروس المدير الفني للكاميرون في اختيار العناصر التي جعلت الأسود يصلون للنهائي للمرة السابعة في تاريخهم بجيل من عناصر ربما لم تُعرف أسماء بعضهم.

ويستعرض FilGoal.com ماذا فعل اللاعبون مع أنديتهم بعد رفضهم تمثيل الكاميرون..

1. جول ماتيب - مدافع ليفربول

شارك المدافع جول ماتيب منذ انطلاق كأس الأمم في مباراتين فقط بالدوري الإنجليزي خسر الأولى 3-2 ولعب دقيقة واحدة وتعادل الثانية مع تشيلسي 1-1.

2. جاي نداي أسيمبي – حارس نانسي

لم يدخل أونانا القائمة في آخر ست مباريات لنانسي في الدوري الفرنسي وجلس بديلا في واحدة منهم دون أن يشارك، وفاز فريقه في مباراتين فقط منهم وتعادل أثنين.

3. آلان نيوم – ظهير أيمن واتفورد

لعب نيوم مباراتين فقط مع واتفورد من أصل ثلاثة خلال مباريات كأس الأمم في الدوري الإنجليزي، فاز على سندرلاند 2-0 وتعادل 1-1 أمام ميدلسبره.

4. ماكسيم بوندجي – ظهير أيسر بوردو

من إجمالي ثلاث مباريات مع بوردو في الدوري الفرنسي، لعب مباراة واحدة وجلس أثنين على مقاعد البدلاء.

5. أندري زامبو أنجويسا – لاعب وسط مارسيليا

لعب أنجويسا مع مارسيليا ثلاث مباريات كاملة منذ انطلاق كأس الأمم في الدوري الفرنسي، خسر مباراتين 4-1 و3-1 وفاز على مونبيليه 5-1.

6. إبراهيم أمادو – لاعب وسط ليل

لعب أمادو مع ليون ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي انتهت منهم مباراتين بالتعادل 1-1 وسلبيا وفاز في مباراة واحدة 2-1.

7. أندري أونانا – حارس أياكس

لعب أونانا البالغ من العمر 20 سنة مع أياكس ثلاث مباريات بالدوري الهولندي فاز فريقه فيهم واهتزت شباكه مرة واحدة.

التعليقات