#في_الجابون - تاريخ مصر والكاميرون في الأمم.. تفوق للفراعنة

الخميس، 02 فبراير 2017 - 23:59

كتب : عمرو عبد المنعم

مصر والكاميرون

مرة أخرى ضرب منتخب الكاميرون موعدا ضد مصر في بطولات الأمم الإفريقية، بعدما تأهل لنهائي النسخة الحالية المقامة في الجابون.

وفاز منتخب الكاميرون على غانا في نصف نهائي بطولة الأمم المقامة في الجابون، بهدفين دون رد، ليلعب النهائي ضد مصر الأحد المقبل.

وتأهل منتخب مصر للمباراة النهائي بعد الفوز عل بوركينا في نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ويستعرض معكم FilGoal.com تاريخ مواجهات مصر والكاميرون في بطولات الأمم الإفريقية.

لعب مصر والكاميرون في الأمم الإفريقية 9 مرات، حقق خلالهم المنتخب المصري الفوز 5 مرات، مقابل 3 انتصارات للأسود غير المروضة، ومباراة واحدة انتهت بالتعادل.

المباراة الأولى بين مصر والكاميرون كانت في بطولة الأمم الإفريقية 1984 وانتهت بفوز مصر بهدف دون رد سجله طاهر أبو زيد. وفي هذه النسخة من البطولة حصل الكاميرون على اللقب وحقق المنتخب المصري المركز الرابع.

المرة الثانية لمواجهات مصر ضد الكاميرون في الأمم الإفريقية كانت بنهائي عام 1986 في القاهرة وفاز المنتخب المصري بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

أما المواجهة الثالثة بين مصر والكاميرون في الأمم كانت عام 1988 وانتهت بفوز الأسود بهدف دون رد سجله روجيه ميلا، وفي هذه النسخة فاز منتخب الكاميرون بلقب البطولة.

وفاز منتخب الكاميرون بالمواجهة الرابعة ضد مصر ببطولات الأمم الإفريقية عام 1996 بهدفين مقابل هدف، وسجل وقتها لمنتخب مصر علي ماهر.

وكذلك في المواجهة الخامسة بين المنتخبين حقق الكاميرون الفوز على مصر بهدف دون رد في ربع نهائي بالبطولة عام 2002 وسجل الهدف باتريك مبوما.

بينما انتهت المواجهة السادسة بين مصر والكاميرون بالتعادل السلبي عام 2004.

بعد ذلك التقى منتخب مصر مع الكاميرون مرتين في بطولة الأمم عام 2008 في غانا، الأولى في دور المجموعات وانتهت بفوز مصر 4-2 وسجل الأهداف حسني عبد ربه ومحمد زيدان هدفين لكل لاعب منهما.

والمواجهة الثانية في 2008 كانت بنهائي البطولة وفاز بها منتخب مصر بهدف محمد أبو تريكة الشهير.

وأخر مواجهة بين مصر والكاميرون في الأمم الإفريقية كانت عام 2010 في أنجولا، وحقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل الأهداف أحمد حسن هدفين ومحمد ناجي جدو هدف.

التعليقات