كوبر: نواجه ظروف غير عادية.. واللاعبون سبب التأهل للنهائي

الخميس، 02 فبراير 2017 - 02:43

كتب : عمرو عبد المنعم

هيكتور كوبر

يرى هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر أن الظروف التي تواجه المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية الحالية غير عادية.

وتأهل منتخب مصر لنهائي بطولة الأمم الإفريقية في الجابون بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وقال كوبر: "لدينا الكثير من الإصابات والغيابات، وكنت أخشى ذهاب المباراة للوقت الإضافي بسبب الإرهاق الذي يعاني منه كل اللاعبين".

وتابع لقناة أون سبورت: "كنت أعرف أن بنهاية المباراة سيتعرض اللاعبين لهبوط بدني حاد، فما بالك إذا لعبنا وقت إضافي وهو ما حدث بالفعل".

وأكمل "خلال المباراة لم نستطيع فرض أسلوبنا المعروف بالدفاع القوي، وذلك بسبب الإرهاق الشديد والإجهاد لكل اللاعبين، لعبنا منذ يومين فقط خلالهم رحلة سفر من مدينة إلى أخرى، عكس بوركينا المتواجد في نفس المدينة وكان يرتاح يوما أكثر منا".

واستمر في الحديث قائلا: "بوركينا فريق قوي ويلعب بشكل مميز، يحاول السيطرة على الكرة ولا يفقدها أو يشتت، لذلك أعتبر أننا فزنا بمباراة معقدة".

وواصل "في الدقائق الأخيرة من المباراة حدث هبوط شديد في مستوى اللاعبين البدني، وكذلك بوركينا، وذلك أثر على المستوى".

وشدد كوبر: "الآن أشعر بالفخر لأن اللاعبين كانوا رجال وعلى قدر المسؤولية وهم السر في الفوز والتأهل لأن الظروف كانت صعبة تماما".

وواصل: "حجازي كان يعاني من إصابة بشد في العضلة الخلفية، وكذلك أحمد المحمدي وكل هذا أثر على مستوانا في المباراة".

وانتقل للحديث عن ركلات الترجيح قائلا: "ضربات الترجيح ليست بالحظ فقط، بل تعتمد على مستوى اللاعب الفني والنفسي في المباراة، وكذلك البدني".

وأوضح "حجازي كان يعاني من إصابة وتحدثت معه وأكد لي أنه يستطيع التسديد، لذلك سدد الكرة".

وانتقل للإشادة بعصام الحضري قائلا: "ما يفعله الحضري لا يصدق، هو نموذج وقدوة يجب أن يتعلم منها الجميع".

وعن المباراة النهائية قال: "لدينا جميعا حماس وتفاؤل قبل المباراة النهائية، بداية من غدا سنبدأ في جلسات استشفائية للاعبين لتجهيزهم بشكل جيد للنهائي".

وأتم تصريحاته "خلال الأيام قبل المباراة سنحدد الأسماء القادرة على اللعب والمشاركة".

التعليقات