مصر في مواجهة بوركينا "ياسلام يا حازم يا سلام يا حسام"

الأربعاء، 01 فبراير 2017 - 02:11

كتب : FilGoal

حازم امام

مع عودة منتخب مصر لمواجهة نظيره بوركينا فاسو يوم الأربعاء منذ آخر لقاء رسمي جمعهما في بطولة أمم أفريقيا 1998، لا يسعنا إلا تذكر الهدف المتميز الذي صنعه حازم إمام وسجله حسام حسن.

أشهر جملة سمعتها الجماهير المصرية في تلك الفترة وهي عالقة بالأذهان "يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام" بصوت أحمد شوبير معلق المباراة في ذلك الوقت.

ونستعرض معكم قصة الهدف التاريخي من خلال ما قاله أمبراطور الكرة المصرية من قبل في تصريحات لـFilGoal.com.

ثاني مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت في أمم أفريقيا 1998 يوم 25 فبراير البطولة كانت في بوركينا فاسو ضمن منافسات الدور نصف النهائي وتمكن حسام حسن بهدفين أن يضمن تواجد مصر في النهائي ومن ثم الفوز بالبطولة.

"يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام"

بعد تسجيل الهدف الأول حاول منتخب مصر أن يضرب مصيدة التسلل وانفرد حازم إمام بمرمى بوركينا فاسو وتوقع الجميع أن يسجل الهدف لكنه مرر الكرة بالكعب إلى حسام حسن الذي أسكنها الشباك ببراعة.

وعن الهدف صرح الإمبراطور لـFilGoal.com "الأمر لم يكن سهلا بالنسبة لي على الإطلاق ففي الوقت الذي كان حسام يسجل فيه في مرمى الجزائر 1989 هدفه الشهير، كنت أنا في الإعدادية، لم أكن أتخيل أني أقف بجانب حسام حسن في الملعب".

"في بوركينا كنا نقيم في منطقة تشبه المقابر! بيوت صغيرة في الصحراء، لم نكن نقيم في فندق.. كنت أسكن في غرفة مع عبد الستار صبري، وحسام حسن يجلس مع مدحت عبد الهادي، وأخبرنا محمود الجوهري بضرورة إمداد هذا المهاجم الفذ بكل ما لدينا من مهارات".

"وقتها كانت خطة اللعب بمهاجم وحيد يفرغ المساحات لزملائه القادمين من الخلف ليست منتشرة بين فرق العالم".

"ما جعلني أشعر بالفخر أن حسام لعب مع الكثير من صناع الألعاب لكن جملة مباراة بوركينا ارتبطت بي معه فقط، يجب أن أعترف أنه كان أحد أسباب ظهور اسم حازم إمام وشهرته".

"بسبب هدف يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام.. حتى الآن حسام حسن يضحك ويقول لي: "واخد انت الجو مني، مع إني أنا اللي جايب الجول!".

التعليقات