#في_الجابون – تاريخ مواجهات مصر وبوركينا.. لا هزيمة

الإثنين، 30 يناير 2017 - 20:23

كتب : عمرو عبد المنعم

مصر وبوركينا فاسو 2000

يتلقي منتخب مصر ضد بوركينا فاسو للمرة السابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين خلال نصف نهائي الأمم الإفريقية الحالية بالجابون.

وتأهل منتخب مصر لنصف نهائي البطولة بعد تخطي المغرب في ربع النهائي، فيما وصل بوركينا لنفس الدور بعد الفوز على تونس بثنائية دون رد.

بوركينا نجح في تصدر المجموعة الأولى في البطولة بعد الفوز على غينيا بيساو والتعادل مع الجابون والكاميرون، قبل أن يهزم نسور قرطاج في ربع النهائي، وسجل منتخب بوركينا حتى الآن 6 أهداف في البطولة، وتلقى هدفين.

وتقام مباراة نصف النهائي بين مصر وبوركينا يوم الأربعاء المقبل بملعب ليبرفيل.

المنتخب المصري لعب سابقا ضد بوركينا 6 مرات كان التفوق خلالهم للفراعنة.

ويقدم لكم FilGoal.com تاريخ مواجهات مصر ضد بوركينا فاسو في جميع المناسبات.

لعب منتخب مصر ضد بوركينا فاسو 6 مرات في مناسبات مختلفة حقق خلالهم الفوز 4 مرات، مقابل مباراتين فقط شهدوا تعادلا بين المنتخبين.

ولم يستطع منتخب بوركينا فاسو طوال تاريخه الفوز على مصر في أي مناسبة.

مواجهات مصر ضد بوركينا جاء بواقع مباراتين في الأمم الإفريقية، الأولى عام 1998 في نصف نهائي البطولة التي أقيمت في بوركينا، وفاز المنتخب المصري بهدفين سجلهما حسام حسن.

والمواجهة الثانية كانت في بطولة الأمم عام 2000 وفاز بها منتخب مصر بنتيجة 4-2، وسجل الأهداف أحمد صلاح حسني وحسام حسن وهاني رمزي وعبد الحليم علي.

ولعب المنتخبان 3 مباريات ودية الأولى في 2002 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، والثانية في 2004 وانتهت بالتعادل 1-1، والثالثة في 2016 وانتهت بفوز منتخب مصر بهدفين دون رد وسجل هدفي مصر في هذه المباراة عبد الله السعيد.

فيما لعب المنتخبين مرة واحدة في دورة الألعاب الإفريقية عام 1973 وفاز منتخب مصر بنتيجة 4-2.

وسجل منتخب مصر في مرمى بوركينا 15 هدفا، فيما استقبل 7 أهداف.

التعليقات