طائرة - مريم متولي لـ في الجول: أخشى عدم مشاركتنا في المونديال ودور الثمانية طموحنا

الإثنين، 30 يناير 2017 - 18:22

كتب : محرر في الجول

مريم متولي

تخشى مريم متولي لاعبة نادي الأهلي ومنتخب آنسات مصر للكرة الطائرة تحت 20 عاماً من عدم مشاركة الفريق في كأس العالم رغم التتويج بكأس إفريقيا والتأهل للمونديال.

حققت آنسات مصر للكرة الطائرة تحت 20 عاماً لقب بطولة أفريقيا بعد التغلب على المنتخب التونسي في مباراتين متتاليتين الأولى انتهت بالفوز بثلاثة أشواط نظيفة والثانية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

صعدت بنات مصر بعد الفوز باللقب الأفريقي إلى بطولة العالم بالمكسيك المقرر إقامتها في يوليو المقبل.

وأبدت مريم تخوفها من عدم مشاركة الفريق ببطولة العالم بالرغم من الحصول على اللقب الأفريقي لأسباب غير معلومة حتى الآن "قد تكون لترشيد النفقات".

أضافت مريم "في النهاية حققنا المطلوب وهو الصعود إلى بطولة العالم الصيف المقبل، ولدينا طموح كبير وهو الوصول ضمن أفضل ثمانية فرق في العالم".

وعن مشاركتها في مختلف الفئات العمرية مع المنتخب المصري أوضحت مريم "أشعر بمسؤولية أكبر عندما ألعب في مرحلتي العمرية لأن الاعتماد الأكبر يكون عليّ بحكم مشاركتي مع الفرق الأكبر سناً لذلك لا مجال للخطأ لأن الاعتماد يكون عليّ في الأساس".

شددت مريم إنه في حال مشاركة منتخبي تحت 20 وتحت 23 في بطولتي العالم في يوليو وأغسطس ستكون بطولة تحت 20 هي الأهم بالنسبة لها بسبب قدرتهن على المنافسة عكس بطولة تحت23 التي ستشهد منافسة مع فرق أقوى بكثير.

في النهاية أشارت مريم "بالتأكيد إقامة بطولتنا في نفس توقيت بطولة أفريقيا للقدم أثر على الاهتمام الإعلامي، حتى الجماهير كان من المستحيل أن تحضر بسبب إقامة مباراتنا قبل مواجهة منتخب القدم للمغرب بساعتين فقط وذلك أمر طبيعي فنحن سارعنا لمشاهدة مباراة القدم وكانت فرحتنا كبيرة بفوز منتخب القدم" وأضافت مازحة "فرحتنا بمباراة القدم تكاد تكون أكثر من فرحتنا بالفوز بالبطولة".

التعليقات