#في_الجابون - مدرب بوركينا فاسو: لا يوجد مرشحون للقب.. وأبحث عن مفاجأة لتونس

السبت، 28 يناير 2017 - 00:45

كتب : FilGoal

باولو دوارتي

يرى باولو دوارتي المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو أن كل المنتخبات التي وصلت لدور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية تتمتع بنفس الحظوظ في الفوز باللقب.

وقبل مواجهة غدا السبت أمام تونس في ربع النهائي تحدث المدرب البرتغالي عن المباراة المرتقبة.

وقال دوارتي لشبكة "كانال بلوس" الفرنسية: "تونس منتخب يلعب بارتياحية كبيرة، أن تتابع مبارياتهم وطريقة لعبهم أمر يجعلك تشعر بالسرور، نقطة قوتهم هي اللعب الجماعي مثل بوركينا فاسو، لذلك ستكون مباراة ممتعة".

وصرح "سنلعب من أجل الفوز، الفريقان متشابهان في أمور كثيرة، وهذا سيجعلها مباراة صعبة على كليهما، ما أبحث عنه الآن هو طريقة لمفاجأة الفريق التونسي".

وأكد "بالنسبة لي لا يوجد فريق مرشح للبطولة، لم يتوقع أحد أن يصل فريقنا لهذه المرحلة، من الآن وصاعدا كل شيء وارد. لا يوجد فريق مرشح، هناك فقط متنافسون وكلهم لديهم نفس الفرصة".

بحسب دوارتي فإن الامور لك تكن دائما على الطريق السليم بالنسبة للمنتخب البوركيني "دائماً ما نأمل في أن نقدم بطولة كأس أمم أفريقية جيدة. تحدثت مع اللاعبين حين جئت قبل 11 شهرا. كنا وقتها نتخلف عن أوغندا بثلاث نقاط في التصفيات، الأمر الأكثر خطورة كان الأجواء في الفريق والتي لم تكن في أفضل حال وقتها".

وأضاف "لم يعتقد أحد أننا ستأهل لكأس الأمم، كان هناك أمل لأن قدرات بوركينا فاسو معروفة، لكن الإحساس العام كان أننا لن نتأهل لكأس الأمم، قلت للاعبين وقتها عدوكم الأول هو أنفسكم".

وتابع "نواجه صعوبة كبيرة بسبب الإصابات التي تضربنا في كل مباراة، خط الهجوم بالكامل تعرض للإصابة، برتراند تراوري، جوناثان بيترويبا وتشارلز كابوريه".

الحديث عن مشكلات في صفوف بوركينا فاسو تصاعد بعد مباراة الجابون في الجولة الثانية من دور المجموعات وعن ذلك قال دوارتي: "احتفال بريجوس ناكولما بهدفه في مرمى الجابون لم يكن موجها لي. لا تصنعوا أزمة من لا شيء، ناكولما لاعب مثل بقية رفاقه وهو يلتزم بالتعليمات، ولم أجد أي مشكلة في هذا الاحتفال.

وأكمل "كنا اتفقنا على تبديلات معينة في الشوط الثاني حينما يتعرض الخصم للتعب، وحينما أصيب بيترويبا دفعت به وقام بالمطلوب منه".

وأتم "عندما تكون لاعبا احتياطيا عادة ما تشعر بالغضب، وهذا أمر طبيعي. المهم هو أن يترجم هذا لشعور بشكل إيجابي عند اللعب، وهذا ما يحدث معنا".

التعليقات