#في_الجابون – مدرب المغرب: نستطيع التعامل مع الملعب السيء في مباراة مصر

الخميس، 26 يناير 2017 - 19:26

كتب : عمرو عبد المنعم

المغرب

يرى باتريس بوميل المدرب المساعد لمنتخب المغرب أن ظروف الطقس ومستوى الملاعب السيء في قارة إفريقيا لا يساعد على إظهار مهاراتهم وقدراتهم الفنية بشكل جيد.

وضرب منتخب مصر موعدا مع المغرب في ربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون، بعدما تأهل متصدرا مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقا على غانا ومالي وأوغندا.

وقال بوميل لصحيفة البطولة المغربية: "اللعب في قارة إفريقيا لا يعتمد في الأساس على مهارات اللاعبين واللعب الممتع بل يجب القتال فوق أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف مساعد إيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب: "الملاعب الإفريقية سيئة ولا تساعد اللاعبين في إظهار قدراتهم الفنية، بالإضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة".

وأكمل "هدفنا الأول هو القتال في الملعب وإظهار الإمكانيات الفنية العالية للاعبينا، مثلما حدث في هدف رشيد عليوي الرائع في كوت ديفوار، فالمهارة هنا كانت في استلام الكرة والتسديد بدقة في المرمى".

وتابع "المهارة ليس هي مراوغة اللاعبين، لكن الأهم لنا هو القدرة في الحفاظ على الكرة والفوز بالمواجهات الثنائية أمام لاعبي المنتخبات الأخرى".

وأتم تصريحاته بالحديث عن ملعب بور جونتي الذي يستضيف مباراة مصر والمغرب قائلا: "نستطيع التعامل بشكل جيد مع أرض الملعب السيئة، وهدفنا هو القتال من أجل تحقيق الفوز".

التعليقات