#في_الجابون - ماذا يفعل منتخب مصر عندما يواجه رينار

الخميس، 26 يناير 2017 - 18:58

كتب : عمرو عبد المنعم

إيرفي رينار

قوة دفاعية وارتداد هجومي سريع ومباريات صعبة.. هذا ما قدمه إيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب حاليا عندما واجه مصر سابقا.

وضرب منتخب مصر موعدا مع المغرب في ربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون، بعدما تأهل متصدرا مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقا على غانا ومالي وأوغندا.

بينما احتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على توجو وكوت ديفوار.

وظهر منتخب المغرب بمستوى مميز في الدور الأول من البطولة مع مدربه الفرنسي رينار، الذي حقق لقب الأمم الإفريقية مرتين في النسخ الثلاث السابقة للبطولة مع زامبيا وكوت ديفوار.

المدير الفني البالغ من العمر 48 عاما لعب سابقا ضد منتخب مصر وقدم مباريات قوية عندما كان مديرا فنيا لمنتخب زامبيا.

ويستعرض معكم FilGoal.com تاريخ مواجهات رينار ضد منتخب مصر.

تولى رينار تدريب منتخب زامبيا مرتين الأولى في الفترة بين عامي 2008 و2010، والثانية من 2011 إلى 2013.

وخلال ولايته الأولى مع زامبيا واجه رينار منتخب مصر مرتين في تصفيات كأس العالم 2010.

في المباراة الأولى بمصر نجح رينار في خطف التعادل أمام مصر في استاد القاهرة بهدف لكل منتخب، وسجل وقتها لمنتخب مصر عمرو زكي في الدقيقة 26 وتعادل زامبيا في الدقيقة 57.

واستمر الدفاع من منتخب زامبيا أمام مصر إلى أن انتهت المباراة بالتعادل وفشلت كل المحاولات المصرية لإحراز هدف الفوز، وكانت هذه المباراة سببا رئيسيا في عدم تأهل مصر لكأس العالم 2010 بعدما تعادل منتخبي مصر والجزائر في النقاط ليحتكما لمباراة فاصلة فاز بها الخضر.

وفي مباراة الإياب في زامبيا استطاع منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة تحقيق الفوز بهدف دون رد من تسديدة صاروخية لحسني عبد ربه في الدقيقة 69 من المباراة التي قدم فيها منتخب زامبيا مستوى جيد جدا وأهدر أكثر من فرصة.

ويبتقى من هذه المباراة التي أقيمت عام 2009 الثنائي عصام الحضري وأحمد فتحي في منتخب مصر حتى الآن.

التعليقات