مدرب توجو السابق لـ في الجول: صلاح أفضل من محرز وهذه أسباب إعجابي بمنتخب مصر

الخميس، 26 يناير 2017 - 12:16

كتب : ماهر جنينة

توم سانفييه

يرى توم سانفييه مدرب منتخب توجو السابق أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر أفضل من رياض محرز لاعب الجزائر، وكذلك ذكر عددا من الأسباب التي تقف خلف إعجابه بمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

سانفييه، المدرب البلجيكي صاحب الـ43 عاما، يمتلك خبرات كبيرة في إفريقيا حصل عليها من تدريب منتخبات ناميبيا وزيمبابوي وإثيوبيا ومالاوي بجانب عدد من الأندية منها يانج أفريكانز التنزاني.

ويتحدث سانفييه لـFilGoal.com عن رؤيته لكأس أمم إفريقيا حتى الآن بعد انتهاء دور المجموعات حيث قال "من المبكر القول من المدرب الأفضل في البطولة، يعجبني أسلوب مصر المنظم".

وأضاف "الفريق يظهر جودته ويفوز، يقدمون كرة واقعية. من السيء أن تلعب تيكي تاكا وتخسر، هم يلعبون باحترافية كبيرة وهذه أفضل طريقة لهم مع وضعهم الحالي".

وعن بقية منتخبات البطولة قال "توقعت الأكثر من الجزائر في البطولة، وكذلك كوت ديفوار عانت والكاميرون لم تؤدي الأداء المنتظر".

وأكمل "لكن السنغال تؤدي بشكل جيد وتونس تعافت من الخسارة أمام أسود التيرانجا.. يبدو أننا سنكون كأس أمم إفريقية بها بعض المفاجآت".

صلاح الأفضل من محرز

لدى سانفييه نظرية في تحديد من الأفضل من بين محمد صلاح نجم روما ورياض محرز نجم ليستر سيتي حيث قال "ليس من السهل القول من الأفضل".

وأضاف "صلاح أثبت الكثير في أوروبا، محرز كذلك".

وشرح "لكن الجزائر خرجت من البطولة وهو ما يخبرك الكثير، أعتقد أن مع تقدم مصر في البطولة سيكون صلاح أفضل من محرز لأن أداؤه مع الفريق أمر يجب النظر له باهتمام".

وأردف "من الممكن دائما أن تتقدم مصر إلى الأدوار النهائية، نصف النهائي على الأقل. لديهم دوري محلي قوي ومحترفين جيدين".

لا منتخبات سهلة في إفريقيا

وأردف سانفييه "كل المنتخبات الإفريقية تتقدم، رأينا منتخبات تتطور بقوة مثل كاب فيردي وجزر القمر وأوغندا، لم يصبحوا ضعفاء".

وأتم "هناك أيضا منتخبات مثل سيشل وموريشيوس، نيجيريا ليست في البطولة وهو ما يخبرك الكثير أيضا، الأمر لم يعد سهلا في إفريقيا".

التعليقات