#في_الجابون – كل سيناريوهات مجموعة مصر.. الحل بسيط للفراعنة

الأربعاء، 25 يناير 2017 - 11:57

كتب : فادي أشرف

مصر و أوغندا

ينتهي اليوم الأربعاء الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية وتحددت 7 أماكن من دور الثمانية، ومازال هناك مكان ثامن يتصارع عليه منتخب مصر ومنتخب مالي.

الفراعنة سيواجهون غانا، فيما ستقابل مالي أوغندا التي ودعت البطولة.

يرصد FilGoal.com كل السيناريوهات الممكنة للمجموعة بشكلها الحالي، إذ تتصدر غانا المجموعة بـ6 نقاط (ضمنت التأهل) أمام مصر بـ4 نقاط ومالي بنقطة وحيدة وأوغندا بلا رصيد.

السيناريو الأول – تأهل مصر بالحلول البسيطة

نقطة واحدة تكفي الفراعنة للتأهل لدور الثمانية، ففي حال التعادل سيحجز المنتخب مكانه في ربع النهائي وسيواجه الكونجو الديمقراطية.

أما في حال الفوز بالمباراة والـ3 نقاط، سيكتب لاعبو هيكتور كوبر الإذن لمواجهة جديدة مع المنتخب المغربي في دور الثمانية.

السيناريو الثاني – تأهل مصري عسير

في حالة الخسارة أمام غانا، سنعود لنتيجة لقاء مالي وأوغندا.

في حال عدم فوز مالي أمام أوغندا، فأي نتيجة ستؤهل المنتخب المصري.

أما إذا فازت مالي على أوغندا سنضطر للعودة لفارق الأهداف.

في تلك المجموعة شحيحة الأهداف، فإن منتخب مصر سجل هدفا ولم يستقبل (فارق أهدافه +1) فيما لم يسجل منتخب مالي واستقبل هدفا (فارق أهدافه -1).

في حال خسارة منتخب مصر بفارق هدف، لكن ليس بنتيجة 1-0 (أي 2-1، أو 3-2، وهكذا) وفوز مالي 1-0 على سبيل المثال، يتأهل المنتخب المصري بفارق الأهداف المسجلة في كل المباريات.

السيناريو الثالث – القرعة

هناك إمكانية لإجراء قرعة بين منتخبي مصر ومالي في حالة وحيدة فقط، هي خسارة مصر 1-0 وفوز مالي 1-0، أو نهاية المباراتين بخسارة مصر وفوز مالي بنفس النتيجة بمعنى أوضح.

السيناريو الرابع – خروج مبكر للفراعنة

فوز مالي بفارق هدف وخسارة مصر بنفس الفارق مع تسجيل مالي لعدد أهداف أكبر يخرج منتخب مصر من البطولة، بجانب فوز مالي بفارق أكثر من هدف وخسارة منتخب مصر.

التعليقات