حوار في الجول – أديبايور: توجو سيئة؟ انظروا للبرتغال

الإثنين، 23 يناير 2017 - 14:49

كتب : مراسل في الجول

إيمانويل أديبايور

من كل 10 أشخاص ستسألهم عن توجو، سيكون رد 9 منهم سيكون متعلقا بشخص واحد، هو إيمانويل أديبايور.

أسطورة توجو يتحدث لـFilGoal.com قبل مواجهة فريقه للكونجو الديمقراطية في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية.

توجو تتذيل المجموعة بنقطة واحدة، أما الكونجو الديمقراطية فمتصدرة للمجموعة بـ4 نقاط، وبينهما المغرب بـ3 نقاط وكوت ديفوار بنقطة وحيدة.

وما يلي هو نص الحوار مع أسطورة توجو الحية ونجم أرسنال وتوتنام ومانشستر سيتي وريال مدريد السابق..

العودة من الاعتزال

"حينما اتخذت قرار العودة من الاعتزال الدولي كان هذا لأنني فخور بكوني توجولي".

وأضاف "وفخور أكثر لأنني قائد منتخب توجو. لا يمكن أن أتأخر عن بلدي ومنتخبها".

موقف توجو في كأس الأمم

"لا يوجد فريق في المجموعة حقق الفوز في أول مباراتين. التعادل يكفي الكونجو الديمقراطية، فيما لن يكون الفوز بهدف كافيا لنا، لأن علينا انتظار نتيجة مباراة المغرب وكوت ديفوار وقتها".

"ما نفكر فيه الآن هو الفوز ثم ليحدث ما يريده الله".

"في يورو 2016 لم تفز البرتغال في أي مباراة بمرحلة المجموعات ثم فازت بالبطولة في النهاية. لذا لا تحكموا على فريق من نتيجة أول مباراتين".

الملاعب وفلسفة حياة

"تعلمت دائما أن المباراة المقبلة هي أهم مباراة في حياتي، والهدف القادم هو أروع هدف سجلته. هذه هي الفلسفة التي تعلمتها وأعيش بها في ملاعب الكرة. ما حدث في الماضي نسيته وتركيزي كله في الغد".

"كأس الأمم الأفريقية بطولة مهمة للغاية. أنظر حولك ستجد شبكات إخبارية عالمية مثل CNN, Sky Sports, BBC, TFI وغيرها من أهم القنوات في العالم. لذلك يجب أن يفكر الجميع في صورة أفريقيا".

"والملاعب هي جزء مهم للغاية من هذه الصورة. أتمنى أن يراجع الجميع حساباتهم فيما يخص أرضية الملاعب التي نلعب عليها هذه البطولة".

"تركيزي الآن في منتخب توجو، وبعد البطولة سأفكر في مستقبلي. لم أرتبط بنادي منذ نهاية الموسم الماضي لأن العروض التي أتتني لم ترضي طموحي. بعد كأس الأمم سأجلس لأفكر في الخطوة التالية، وكل شيء وارد".

التعليقات