زيزو يفسر - 5 أسباب وراء تواضع مستوى المنتخب في الجابون

الإثنين، 23 يناير 2017 - 00:13

كتب : FilGoal

مصر و أوغندا

أرجع عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة الأسبق بالأهلي، تواضع مستوى المنتخب في كأس أمم إفريقيا بالجابون إلى خمسة أسباب.

وقال زيزو خلال استضافته ببرنامج حصاد الأسبوع بقناة دي إم سي سبورتس: "الفريق دخل أجواء البطولة دون استعداد نفسي جيد، لدرجة تشعر بغياب الرغبة والإرادة لدى اللاعبين لتحقيق اللقب، بل سافروا إلى الجابون شبه مطمئنين، مما أدى إلى نوع من الاسترخاء".

وأضاف: "كذلك الرطوبة لها نسبة تأثير على مستوى المنتخب، ولكن تتراوح بين 5 إلى 10% ، حيث نلعب على أسوأ ملعب في البطولة، ونتيجة الظروف السياسية في الجابون تأخر تجهيز الملاعب إلى وقت قليل قبل البطولة، حيث أن نجيلة الملعب مقسمة بالطول، ورخوة مما تؤدي إلى ثقل حركة اللاعب".

وواصل نجم الكرة المصرية في السبعينيات: "القوة الجسمانية للاعبي إفريقيا عادت مجددًا، ولكنها جاءت على حساب المهارة، فالمنتخبات الإفريقية لديها لياقة بدنية ووعي خططي نتيجة الاحتراف في أوروبا ، ولكن فرق مثل الكاميرون وكوت ديفوار وشمال إفريقا، لم تعد كما كانت، نتيجة الإحلال والتجديد".

وأتم عبد العزيز عبد الشافي: "أشعر أيضًا أن هناك لاعبين خائفين ومستواهم متراجع، وتغيب عنهم المجازفة والأداء بقوة، مثلما يبذل كل من طارق حامد ومروان محسن وتريزيجيه مجهودًا كبيرًا، لدرجة قد تعرضهم للإصابة".

وكان المنتخب افتتح مشواره في كأس الأمم بتعادل سلبي مع مالي، والفوز على أوغندا بهدف دون رد، ويحتاج نقطة على الأقل من مباراته الأخيرة أمام غانا يوم الأربعاء المقبل، لتأكيد تأهله لدور الثمانية.

التعليقات