مؤتمر جرانت عن هدف غانا في البطولة والشناوي "افتحوا الاستبدال لمصر"

الجمعة، 20 يناير 2017 - 16:21

كتب : مراسل في الجول

مؤتمر أفرام جرانت

عقد أفرام جرانت مدرب منتخب غانا مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة، تمهيدا لمباراة فريقه المقبلة غدا أمام مالي.

وكل ما يلي على لسان أفرام جرانت..

"لا توجد مباريات سهلة. كل المباريات هنا صعبة وحتى في التصفيات كان الأمر كذلك".

"لعبنا أمام مالي من قبل مباراة ودية في باريس وتعادلنا 1-1. مالي فريق جيد ومنظم بقوة ولكننا نعرف ما الذي علينا أن نفعله".

"لست سعيداً بسبب إصابة بابا رحمن لأنه أفضل لاعبينا. هو لاعب واعد وقام بعمل جيد من أجلنا وسنفتقده كثيراً كلاعب وكشخص أيضاً. لكننا نملك فريقاً من 23 لاعبا وليس لاعب واحد، ومن يحل محله سيقوم بعمل رائع، أنا واثق من ذلك".

"أندريه أيو لم يتدرب أمس وهو ليس في حالة جيدة. سأنتظر مران اليوم لأحدد حالته ومدى جاهزيته للمباراة".

"نعرف أن مالي فريق جيد وقوي بدنيا بشكل كبير، لكنني لا أعتقد أننا ضعفاء. سنلعب على نقاطنا الإيجابية. كل فريق لديه إيجابياته وسلبياته وعلينا أن ندرك ذلك ونتعامل معه".

"أعتقد أننا لعبنا جيدا في الشوط الأول أمام أوغندا. شعرنا ببعض الإرهاق في الشوط الثاني وهذا طبيعي لأننا لم نستعد بالشكل الكافي، وكذلك أغلب لاعبينا لا يلعبون بانتظام في أنديتهم. لكننا أظهرنا قوة شخصية والأهم هو أننا حققنا الفوز".

"هذه البطولة قوية للغاية وأعتقد أن غالبية الفرق أظهرت قدرتها على الذهاب بعيداً".

"لا أحب السلبية، والناس في غانا يعرفون جيداً فريقهم وإمكانياته. في كأس الأمم 2015 لم نكن ضمن المرشحين للفوز لكننا وصلنا للنهائي. أفكر فقط في كيفية الفوز بالمباراة المقبلة، وبعد ذلك ليحدث ما يحدث. لسنا المرشحين الوحيدين للقب. رغم أن لدينا بعض المشكلات لكننا أظهرنا قوة شخصية مثلما فعلنا قبل عامين".

"علينا أن نتذكر شيئا مهما، وهو أن كأس الأمم الأفريقية مثلها مثل كأس العالم واليورو. هذه بطولة مهمة وصنعت من أجل الجماهير حتى يستمتعوا بالمباريات، ويجب أن نقدم لهم أفضل ما لدينا حتى يستمتعوا. الممثلون الأساسيون هم اللاعبون، وعلينا أن نراعيهم ونمنحهم المسرح المناسب حتى يتألقوا عليه. أعرف أن الكثير من الجهد بذل هنا وأن الجميع قام بأكثر مما يستطيع، لكن المسرح مهم واللاعبون أيضاً مهمون. يمكنني أن أكون دبلوماسيا لكنني لن أفعل، هناك 5 إصابات خطيرة حتى الآن وكلها بسبب أرضية الملعب. سأخبركم سرا وهو أنني طالبت ومازلت أطالب اللجنة المنظمة بتغيير القواعد والسماح للفرق باستبدال اللاعبين".

مصر لديها حارسي مرمى أصيب بسبب أرض الملعب ومن حقها استبدال لاعبيها لأن هذه ليست غلطة الفريق. لا يمكننا تغيير أرض الملعب الآن ونحترم كل الجهود التي بذلت هنا، لكن يمكننا تعديل اللوائح. اسمحوا للفرق بتغيير لاعبيها. اسمحوا لمصر باستقدام حارس مرمى آخر. أعرف أن مشجعي غانا سيغضبون مني لأن مصر تنافسنا وسنلعب أمامها، لكن هذا هو حقهم".

"أعتقد أن مستوى البطولة جيد وأنا استمتعت بغالبية المباريات. الفارق بين الفرق أصبح قليلا للغاية ويمكن لأي فريق أن يهزم الآخرين وهذا تطور جيد للكرة الإفريقية. المباريات أصبحت متقاربة للغاية وهذا جيد لكرة القدم وللجمهور، بالرغم من أنه قد يصيب المدربين بأزمات قلبية".

التعليقات
قد ينال إعجابك