مؤتمر مدرب أوغندا عن إيمانه بالاستمرار لنهاية البطولة.. والاحترام غير الزائد لمصر

الجمعة، 20 يناير 2017 - 15:12

كتب : مراسل في الجول

مؤتمر ميتشو سريدوفيتش

مباراة لتحديد المصير، تأهل؟ أم تعقيد للأمور..

مصر تواجه أوغندا مساء غدا السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا.

كيف يرى ميتشو سريدوفيتش مباراة مصر؟ هذا ما أجاب عنه في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت قبيل اللقاء..

وكل ما يلي على لسان ميتشو في المؤتمر الصحفي

"أغلقنا صفحة مباراة غانا تماما، تركيزنا الآن على مباراة مصر، أنا أشكر مشجعينا هنا وفي أوغندا، هم مصدر قوتنا وإلهامنا لتحقيق الانتصار".

"الشوط الثاني في مباراة غانا هو مصدر ثقتنا بأنفسنا ومنه بدأنا الاستعداد لمباراة مصر".

"مصر فريق عظيم وتاريخه يعرفه الجميع. رأينا أمام مالي أنهم فريق قوي وجيد للغاية".

"حللت أداء مصر جيدا ونحن جاهزون لمقابلتهم، أحترمهم بشدة، لكنني لا أحترمهم أكثر من اللازم".

"متأكد أن ما أخذته منا كرة القدم بسوء الحظ أمام غانا ستمنحه لنا أمام مصر".

"جئنا هنا لنختبر قوتنا وسط فرق إفريقيا وأنا واثق أننا سنفعل ما جئنا هنا من أجله".

"محمد شعبان أصيب في المران ولم يتمكن من التدريب أمس. كذلك الحارس دينيس أونيانجو يشعر بإجهاد شديد ولم يتدرب منذ المباراة الماضية. ننتظر مران اليوم مساء لنحدد جاهزيتهما للمباراة".

"نعرف أن مصر فريق خطير للغاية خاصة في الهجمات المرتدة وعبر الجناحين، وكذلك في الركلات الحرة. علينا أن نحرمهم من الوقت والمساحات. إذا سمحت للاعبي مصر بتمرير الكرة على راحتهم سيكون الأمر خطيرا للغاية".

"علينا أيضا تطوير هجومنا بشدة عن المباراة السابقة. اللعب أمام فريق بكل هذه الخبرة صعب للغاية. علينا أن نسيطر على الكرة وإذا فقدناها يجب أن ننظم دفاعنا سريعا".

"نحن نستمتع بوجودنا هنا. هذه هي "فورميولا 1" بالنسبة لكرة القدم في إفريقيا. نحن نبذل كل ما في وسعنا ونقدم ما هو أكبر من طاقتنا لكننا في نفس الوقت نستمتع ونلعب بدون ضغوط. الضغوط تكبل قدميك وهذا ما حدث معنا في مباراة غانا. علينا أن نفك هذه القيود غدا. نستمتع نعم لكننا في نفس الوقت مسؤولون أمام ملايين الأوغنديين الذين يصلون من أجلنا ونحن ندرك ذلك".

أحد الصحفيين سأل ميتشو عن سبب ارتداءه بدلة في مباراة غانا بدلا من الزي الرياضي الذي يرتديه دائما.. وكان هذا رده

"أنا بكل فخر صربي مسيحي وحينما أذهب للأعياد في الكنيسة أرتدي أفضل ما لدي. عملت بكل قوة لكي أصل إلى هنا وهذا بمثابة العيد. كرة القدم هي ديني الثاني لذلك أرتدي الأفضل. أحضرت معي 6 بدلات لأنني أؤمن أننا سنبقى هنا للنهاية. ارتديت واحدة وسأرتدي الثانية غدا".

"بالنسبة لي أوغندا تكون في أجمل حالاتها يوم الجمعة حينما يذهب إخوتي المسلمون للصلاة، ويوم الأحد حينما يذهب المسيحيون للصلاة أيضا. نؤمن بالإسلام والمسيحية، وكلنا معاً نؤمن بكرة القدم. ما أفعله أقوم به احتراما لهذه اللعبة".

الانتقادات

"قبل أن أكون مدربا أنا أب ولدي أطفال في المنزل. الأب عليه أن يحمي أطفاله دائما. أنا بمثابة الأب للاعبي فريقي الذين يمثلون بلدهم ويقدمون كل ما يملكون من أجلها".

"شئ لطيف أن يأتي شخص ما فشل في الوصول لهذا المستوى وبسبب الغيرة يقول عنا ذلك. لذا أنا كأب سأحمي أطفالي لأنهم لم يقصروا".

"حينما يقول ستيفان أبياه نجم غانا السابق والذي لعب في كأس العالم وكأس الأمم أكثر من مرة أنه يحترم أداء أوغندا فلا يجب أن يزعجني كلام شخص لم يعرف شيئا عن هذه البطولات".

"الفريق كله تركيز، وهذا الكلام سيكون إلهاما لنا لنرد على صاحبه، وكلنا ثقة في ذلك".

التعليقات
قد ينال إعجابك