فوتا: أبو تريكة مثل ميسي

الخميس، 19 يناير 2017 - 01:49

كتب : محمود باهي

عيد ميلاد أبو تريكة

يرى مارك فوتا المدير الفني الأسبق للإسماعيلي، أن هناك نقاط تشابه عديدة بين نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبوتريكة، وليونيل ميسي أسطورة برشلونة.

وصرح فوتا خلال استضافته ببرنامج "مع شوبير" عبر قناة "صدى البلد": "ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، أما كريستيانو رونالدو فهو أفضل لاعب يحتل المركز الثاني".

وبرر المدرب الهولندي: "ميسي لديه موهبة فطرية، فهو لاعب يصنع الفارق، وقادر على اتخاذ قرارات حاسمة في أوقات صعبة داخل أرض الملعب".

وأضاف: "في مصر، كان هناك لاعب يشبهه كثيرًا، هو محمد أبو تريكة فهو لاعب هاديء ومتزن، ولا يميل للانفعال أو إثارة المشاكل، ويحافظ على أعصابه كثيرًا أمام أي استفزاز للمنافسين".

وتابع: "كما أن أبوتريكة لاعب يصنع الفارق، بإحراز أهداف في أوقات حاسمة، وصناعة مزيد من الفرص لزملائه، وساهم في فوز فريقه ومنتخب بلاده بمزيد من البطولات".

وواصل مدرب المنتخب الأوليمبي المغربي: "عملت مدربًا للإسماعيلي مرتين، وتعاملت مع لاعبين مميزين مثل محمد حمص، وهاني سعيد، شادي محمد، عمرو السولية، أحمد حجازي، وكذلك عبد الله السعيد وحسني عبد ربه".

وأتم فوتا: "عبد ربه والسعيد كان متميزان للغاية في تسديد الركلات الثابتة، أما أبو تريكة فهو لاعب شامل، لو كان لاعبًا بالإسماعيلي، لتوج الدراويش ببطولة الدوري".

التعليقات