#في_الجابون - بالفيديو.. غانا تخطف أوغندا وتحقق الانتصار الأول

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 20:05

كتب : محرر FilGoal.com

غانا وأوغندا

نجح المنتخب الغاني في تحقيق أولى انتصاراته في كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد التغلب على أوغندا بهدف في الجولة الأولى من البطولة.

ويلعب المنتخبان في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي مصر ومالي.

انتصار منح منتخب غانا النقاط الثلاث الأولى له وضعته في صدارة المجموعة مؤقتا في انتظار ما ستؤول إليه مباراة مصر ومالي.

فيما بدأ منتخب أوغندا الأفضل في القارة السمراء عام 2016 في تعقيد الأمور على نفسه ليصبح مهددا بشبح الخروج المبكر مع المباراة المقبلة أمام مصر.

الانطلاقة لم تكن سريعة لكنها شهدت سيطرة نسبية من منتخب غانا الذي بدأ في تهديد مرمى دينيس أونيانجو في الدقيقة 15 بعد عرضية خطيرة من جوردان أيو لكنها لم تجد من يحولها للشباك.

ثم عاد كريستيان أتسو بعد 3 دقائق فقط ليتوغل بمهارته لكن الدفاع أبعد كرته لركنية.

وجاءت أخطر هجمات الشوط الأول من غانا في الدقيقة 29 بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية لأندري أيو الذي حولها بيسراه لكنها وجدت أحضان أونيانجو حارس أوغندا.

لكن دقيقتين فقط حتى ارتكب إيسيندي مدافع أوغندا ركلة جزاء على أسامواه جيان حولها أندري أيو بنجاح داخل شباك أوغندا معلنا عن الهدف الأول.

ورد المنتخب الأوغندي في الدقيقة 42 عن طريق لاعبه ميا الذي سدد بقوة لكن قائم غانا أبعدها.

في الشوط الثاني تراجع نسق المنتخب الغاني قليلا فيما حاول المنتخب الأوغندي تعديل النتيجة لكن بهجمات غير منظمة على الإطلاق.

وظل منتخب النجوم السوداء يتراجع أكثر مع الاقتراب للنهاية أمام تسديدات غانية في منتصف المرمى لم يجد رزاق حارس غانا صعوبة في التعامل معها.

وكاد أن يتعادل المنتخب الأوغندي بعد خطأ من رزاق حارس غانا الذي خرج لكن ميا فشل في تسديد الكرة، وأنقذ أونيانجو حارس أوغندا فرصة قتل المباراة من كريستيان أتسو الذي تصدى لتسديدته.

لكن النهاية لم تشهد أي جديد على المباراة ليخطف رفاق أندري أيو النقاط الثلاث الأولى لهم.

التعليقات