بالفيديو - ماذا فعل الفراعنة في مجموعات أمم إفريقيا "تفوق مبهر وإخفاق وحيد"

الإثنين، 16 يناير 2017 - 21:24

كتب : حلمي حلمي

منتخب مصر في أمم إفريقيا 2008

دائما ما يظهر المنتخب المصري تفوقا مبهرا في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، فلم يودع الفراعنة منافسات البطولة من هذه المرحلة سوى 4 مرات فقط طوال تاريخ مشاركاتهم بالمسابقة.

ويبدأ المنتخب المصري يوم الثلاثاء مشواره في مجموعته بكأس أمم إفريقيا 2017 بلقاء مالي في التاسعة مساء، بينما تلعب غانا مع أوغندا في المجموعة نفسها في السادسة.

ويستعرض FilGoal.com مشوار منتخب مصر في مرحلة المجموعات منذ الألفية الجديدة.

نسخة 2000 (غانا ونيجيريا) .. مصر - زامبيا - بوركينا فاسو - السنغال

وحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية، بدأها بالفوز على زامبيا بهدفي حسام حسن وياسر رضوان.

ثم أسقط السنغال بهدف حسام حسن، قبل أن يفوز على بوركينا فاسو 4-2، بأهداف أحمد صلاح حسني وحسام حسن وهاني رمزي وعبد الحليم علي.

نسخة 2002 (مالي) .. مصر - تونس - السنغال - زامبيا

خسر الفراعنة من السنغال في المباراة الافتتاحية بهدف، لكنهم انتصروا على الشقيق التونسي بهدف حازم إمام.

واحتاج المنتخب المصري للفوز بالمباراة الثالثة على زامبيا من أجل التأهل لربع النهائي، وهو ما تحقق بالفعل بنتيجة 2-1، ثنائية لحازم وأحمد حسام "ميدو".

نسخة 2004 (تونس) .. مصر - الكاميرون - الجزائر - زيمبابوي

حقق منتخب مصر فوزا بشق الأنفس بنتيجة 2-1 على حساب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية بأهداف تامر عبد الحميد ومحمد بركات، قبل أن يخسر من الجزائر 2-1.

واحتاج الفراعنة للفوز على الكاميرون في المباراة الأخيرة بالمجموعة، لكن نتيجة التعادل السلبي سيطرت على اللقاء، وخرج الفراعنة من الدور الأول.

نسخة 2006 (مصر) .. مصر - المغرب - كوت ديفوار - ليبيا

افتتح منتخب الساجدين البطولة بفوز عريض على ليبيا 3-0 بأهداف ميدو ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن، ثم تعادل مع المغرب بلا أهداف.

وحقق الفريق المصري الفوز على كوت ديفوار في المباراة الأخيرة بنتيجة 3-1، ثنائية عماد متعب وهدف لأبو تريكة، ليستكمل مشواره نحو اللقب.

نسخة 2008 (غانا) .. مصر - الكاميرون - زامبيا - السودان

ضرب حامل اللقب بقوة في المباراة الأولى وانتصر على الأسود الكاميرونية 4-2، محمد زيدان (هدفين) وحسني عبد ربه (هدفين)

وواصل أحفاد الفراعنة الأداء القوي باكتساح السودان بثلاثية نظيفة افتتحها عبد ربه ثم سجل أبو تريكة هدفين، قبل التعادل مع زامبيا 1-1 في اللقاء الأخير والتأهل لربع النهائي.

نسخة 2010 (أنجولا) .. مصر - نيجيريا - بنين - موزمبيق

مثل البطولتين السابقتين، دخل منتخب مصر البطولة بقوة وهزم نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بأقدام كل من متعب وأحمد حسن ومحمد ناجي "جدو".

في المباراة الثانية واصل الفراعنة التفوق وأسقطوا موزمبيق بهدفي جدو والهدف العكسي لداريو كان، ونالت بنين المصير نفسه بالخسارة 2-0 أيضا، بثنائية أحمد المحمدي وعماد متعب، قبل أن يستكمل طريقه نحو تحقيق اللقب الثالث على التوالي.

توقع مركز مصر في مجموعته بنسخة 2017؟

التعليقات