حوار - موسى سو يتحدث جيل السنغال الشاب.. والفوز بكأس الأمم

الأحد، 15 يناير 2017 - 14:22

كتب : إسلام مجدي

موسى سو

يرى موسى سو مهاجم منتخب السنغال إن كتيبة أسود اليترانجا مرشحة للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية بقوة نظرا لما يمتلكه من مواهب.

السنغال يقع ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون والتي تضم كل من الجزائر وتونس وزيمبابوي.

موسى سو غاب عن المشاركة مع منتخب السنغال منذ شهر يونيو 2015، واشتهر بأهدافه المقصية مع فريقه فينربهاتشة.

وصرح سو لموقع الكاف الرسمي :"قلب رقمي على القميص، كانت لفتة رائعة، لقد كانت أول مرة أرى ذلك، لقد كان أمرا ممتعا ولا تراه دائما".

وأضاف "لا توجد أسرار حول الركلات المقصية، أو حتى في التدرب بطريقة معينة من أجلهم، إنها غريزية، إن كان بإمكاني تجربة واحدة فسأفعل ذلك، لكن الأمر حقيقي إنها ركلة رائعة ولدي ضربة مميزة فيها".

وتابع "لم استعد أي شيء، أنا في مستواي لسنوات عديدة الآن، ودائما أقدم أفضل ما لدي، أشعر وكأنني كنت ثابت دوما على مستواي، وقد كان قرار المدرب باستبعادي من منتخب السنغال".

واستطرد "وبعد ذلك انضممت إلى فناربهاتشة وضمني للمنتخب مرة أخرى، لازلت كما أنا، لم أتغير قط، سواء داخل أو خارج الملعب".

وأردف "ماني لاعب إفريقي وليس سنغالي فقط، وقد أبهرني في كثير من الأحيان، لقد كان جيدا كفاية قبل أن ينضم لليفربول، وحاليا وصل لمستوى جديد مع الحمر".

واستدرك "بنظرة أشمل فالسنغال لديها جيلا من اللاعبين الجيدين للغاية حاليا، ولعبت مع سليماني دياوارا وقادر مانجاني وبإمكاني أ أخبركم أن السنغال دائما كانت لديها لاعبين كبار، لكن اليوم لدي شعور أن هناك لاعبين جديدين للغاية ويقدمون مستوى رائعا مع أنديتهم، وهذا يوضح أن السنغال أحد المرشحين للفوز بكأس الأمم لأول مرة منذ 2002، ولم نفز مطلقا بشيء ما، ربما تكون تلك اللحظة المناسبة لتعويض ما فاتنا وإثبات أننا لم ننتهي بعد".

واسترسل "هناك أيضا كوت ديفوار والمغرب مرشحين، الترشيحات مفتوحة للغاية في هذه البطولة".

وأتم "الفوز بكأس الأمم الإفريقية قد يكون الأول والتاريخي بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخنا، السنغال فعليا ذهبت لكأس العالم وأظهرت ما يمكنها فعله في 2002، ولن نمانع العودة مرة أخرى للبطولة".

أفضل مركز حققه منتخب السنغال في بطولة كأس الأمم الإفريقية كان الثاني بعد خسارة البطولة في كأس أمم إفريقيا 2002 ضد الكاميرون.

منتخب السنغال يواجه نظيره تونس في أول جولات المجموعة الثانية يوم الأحد.

التعليقات