#في_الجابون – مواجهات العرب الأولى.. تفوق تونسي على أسود التيرانجا

الأحد، 15 يناير 2017 - 12:22

كتب : محمود مصطفى

تونس والسنغال

تشهد مباريات اليوم الأحد أولى مواجهات المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية 2017 المقامة بالجابون حيث يواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي فيما يلتقي الجزائر بزيمبابوي.

نسور قرطاج يدخلون اللقاء وهم يحظون بتفوق تاريخي على أسود التيرانجا حيث لم ينجح المنتخب السنغالي في التغلب على منتخب تونس في أي من المواجهات الأربعة التي جمعتهما في تاريخ مشاركاتهما في كأس الأمم.

أربعة لقاءات جمعت المنتخبين انتهت ثلاثة منها بالتعادل بجوار فوز وحيد لأسود قرطاج.

المواجهة الأولى كانت في نسخة 1965 التي استضافتها تونس وانتهت بالتعادل السلبي ليتصدر نسور قرطاج المجموعة الاولى التي جمعت المنتخبين ويتأهلون لنهائي المسابقة قبل خسارة اللقب أمام غانا.

37 عاما مرت قبل أن يلتقي المنتخبين ومرة أخرى في دور المجموعات من نسخة 2002 والتي أقيمت في مالي. اللقاء انتهى بدون أهداف وتأهلت السنغال إلى جوار مصر عن المجموعة الرابعة التي كذلك زامبيا.

في النسخة التالية في تونس حقق نسور قرطاج انتصارهم الأول على السنغال في المونديال الإفريقي بهدف جوهر المناري على استاد رادس في دور الثمانية تمهيدا لتحقيق اللقب الإفريقي الأول.

آخر المواجهات بين المنتخبين كانت في نسخة 2008 في غانا في دور المجموعات وانتهت بتعادل مثير بهدفين لكل منهما، أهداف تونس سجلها عصام جمعة ومجدي تراوي مقابل أهداف ديومانسي كامارا وبايال سال.

التفوق أيضا يستمر بحساب كافة المواجهات الرسمية بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للسنغال فيما انتهت سبع مباريات بالتعالد بين المنتخبين.

التعليقات