حصاد في الجابون (1) - الأفضل والأسوأ والأغرب.. خدعة حفل الافتتاح وحارس بوركينا فاسو

الأحد، 15 يناير 2017 - 11:35

كتب : إسلام مجدي

الكاميرون و بوركينا فاسو

انتهى اليوم الأول من الجولة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، مباريات المجموعة الأولى شهدت العديد من اللقطات الجميلة والغريبة والسيئة أيضا.

ويقدم لكم FilGoal.com حصادا يوميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية حول الأفضل والأسوأ والأغرب.

أفضل لاعب

كان هناك العديد من المتميزين جوري سواريس لاعب غينيا بيساو في المشاركة الأولى سجل أول الأهداف لمنتخب بلاده ضد الضيف، لكن بينامين موكانديو صاحب الـ28 عاما أثبت أنه هدافا وبإمكانه أن يقود المنتخب الكاميروني على الرغم من الأزمات التي عصفت به مؤخرا.

سجل موكانديو هدفا يعكس ذكائه الكبير إذ أنه وبكل براعة تمكن من تسجيل الركلة الحرة في شباك بوركينا فاسو وخدع كوفي كواكو حارس مرمى الخصم بكل براعة.

مهاجم لوريان سجل هذا الموسم 7 أهداف وصنع هدفا في 15 مباراة مع فريقه الفرنسي، وهو أحد ركائز هوجو بروس الأساسية.

أفضل فريق

من دون شك هو غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية وضد صاحب الأرض والجمهور الجابون تمكن من التعادل بنتيجة 1-1، وصمد أمام بيير إيميريك أوباميانج وزميله ماليك إيفونا.

أفضل هدف

هدف اللاعب جواري سواريس لغينيا بيساو كان الأفضل بلا منازع، أولا لرمزيته نظرا لأنها المشاركة الأولى والهدف الأول في تاريخ المنتخب واللاعب، وثانيا توقيت الهدف القاتل والذي حرم الجابون من أي رد فعل.

أغرب لقطة

النشيد الوطني لمنتخب الكاميرون تم غناؤه من دون موسيقى، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أصدر بيانا رسميا يعتذر من خلاله عن حدوث مشكلة فنية في الصوت.

أطرف لقطة

لا يوجد أطرف من لقطة ذلك المشجع الكاميروني وهو يرقص.

أسوأ لقطة

ما أسوأ من ألا يحضر حفل الافتتاح أحد؟ الحقيقة أن التقارير في غانا قالت إن المنظمين قد باعوا 70% من تذاكر حفل الافتتاح، لكن صحيفة "صن" البريطانية كشفت عن أن التذاكر المباعة كانت أقل من ذلك بكثير والجماهير عزفت عن حضور الحفل، لا سيما وأن هذا بدا واضحا للعيان في مشاهد المدرجات الخالية التي تخللت حفل الافتتاح.

أفضل تصدي

لا يوجد أفضل من تصدي هيرفي كوفي كواكو حارس بوركينا فاسو صاحب الـ20 عاما لهجمة شنها كريستيان باسوجوج لاعب الكاميرون وانفراد من منتصف الملعب، ليتعامل الحارس الشاب بذكاء شديد ويفتك الكرة كالمدافع.

التعليقات