بالفيديو – أجمل مباريات افتتاح أمم إفريقيا.. جنون كرة القدم

الجمعة، 13 يناير 2017 - 21:55

كتب : محمود مصطفى

أنجولا ومالي

ثلاثون مباراة افتتاحية شهدتها منافسات كأس الأمم الإفريقية عبر تاريخها، شاهدنا فيها مباريات حفلت بالأهداف والمتعة والإثارة أعطت الطابع والوهج المميز للعرس الإفريقي.

وقبل ساعات من انطلاق النسخة الـ31 من كأس الأمم الإفريقية بمباراة بين صاحب الأرض الجابون وغينيا بيساو، يستعرض FilGoal.com أبرز مباريات ضربة البداية لمونديال إفريقيا.

16 دقيقة من "يا له من جنون!"

أنجولا تستضيف البطولة للمرة الأولى في تاريخها ومواجهة الافتتاح على ملعب 11 فبراير في العاصمة لواندا جائت أمام منتخب مالي المدجج بنجوم برشلونة وريال مدريد وإشبيلية ،الثلاثي المرعب سيدو كيتا ومامادو ديارا وفريدريك كانوتيه.

المواجهة كانت لها نكهة مصرية أنجولا يقودها مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي ويعاونه في الملعب أمادو فلافيو وجيلبرتو، وليس ذلك فسحب، بل إن حكم المباراة هو عصام عبد الفتاح.

المباراة التي توقعها الجميع صعبة ويشوبها الحذر بين الطرفين فاجئت الجميع، فلافيو يتقدم بهدفين يضعا أنجولا في المقدمة بنهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني يضاعف رفاق فلافيو النتيجة، جيلبرتو يحول ركلة جزاء من محاولته الثانية في الشباك ومانوتشو يسجل من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 74.

المباراة تبدو محسومة، أليس كذلك؟

حسنا، في الدقيقة 79 يعود كيتا بمالي للمباراة بهدف أول قبل أن يسجل كانوتيه بدوره في الدقيقة 88. حتى حينها بدت المباراة في جعبة رجال جوزيه.

السيناريو المجنون بدأ في التشكل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما شجل كيتا هدفه الثاني. بعد دقيقة واحدة يكمل مصطفى ياتاباري العودة التاريخية بعد متابعة لكرة ارتدت من حارس أنجولا.

السيناريو المثير للمباراة دفع معلق المباراة علي سعيد الكعبي لأن يصرخ بعد هدف ياتاباري" يا له من جنون.. ياله من جنون!"

التعليقات