الشوربجي والشربيني يبدآن حملة الدفاع عن لقب بطولة الأبطال للاسكواش

الخميس، 12 يناير 2017 - 17:40

كتب : FilGoal

نور الشربيني ومحمد الشوربجي

تنطلق مساء يوم الخميس منافسات بطولة الأبطال "جي بي مورجان" لرجال وسيدات الاسكواش والتي يحمل لقبها الثنائي المصري محمد الشوربجي ونور الشربيني المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

تعتبر بطولة الأبطال أولى بطولات العام الكبرى (World Series) ويسعى أبطال مصر لاستمرار التفوق بها على مستوى الرجال والسيدات.

الرجال

يشارك 9 لاعبين مصريين في الدور الرئيسي دور الـ32 أبرزهم المصنف الأول عالميا محمد الشوربجي حامل لقب البطولة والمصنف الثاني عالمياً كريم عبد الجواد بطل العالم في النسخة الأخيرة بينما يغيب وصيف بطولة العالم رامي عاشور بسبب الإصابة.

يسيطر رجال مصر على لقب البطولة التي انطلقت عام 1930 في الأربع سنوات الأخيرة، حيث حصلت مصر على لقب البطولة 10 مرات كانت البداية عامي 1957، 1958 عن طريق محمود كريم لتغيب مصر بعد ذلك حتى حصل عمرو شبانة على لقب البطولة مرتين متتاليتين عامي 2006، 2007.

يليه رامي عاشور عام 2008 ثم غابت مصر عن حصد اللقب عامين متتاليين قبل أن يأتي رامي عاشور ويحصد لقبين عامي 2011، 2013 قبل أن يحقق عمرو شبانة إنجاز كبير عام 2014 بحصد اللقب ليصبح وقتها أكبر لاعب في العالم يفوز ببطولة كبرى "World Series" بينما سيطر محمد الشوربجي على أخر نسختين عامي 2015 و 2016.

السيدات

تشارك 7 لاعبات مصريات في الدور الرئيسي المقرر انطلاقه السبت 14 يناير وتسعى نور الشربيني للدفاع عن لقبها لمواصلة تصدرها للتصنيف العالمي الذي تسيطر على قمته منذ شهر مايو الماضي.

تمتلك مصر الثلاث لاعبات صاحبات أول ثلاثة مراكز بالتصنيف العالمي هن نور الشربيني، رنيم الوليلي، نوران جوهر ويتوقع خبراء الاسكواش تواجد ثلاث لاعبات من مصر بالمربع الذهبي للمرة الأولى في التاريخ.

لم تحصل مصر على لقب البطولة سوى مرتين فقط على مستوى السيدات وكان ذلك في أخر نسختين حيث فازت رنيم الوليلي بأول لقب مصري عام 2015 على حساب الإنجليزية أليسون واترز بينما فازت بالنسخة السابقة نور الشربيني على حساب الأمريكية أماندا صبحي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك