بشرى لليفربول – كلوب لديه أفضل سجل للمدربين ضد مورينيو

الخميس، 12 يناير 2017 - 15:07

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو - يورجن كلوب

الدربي الأقوى في إنجلترا اقترب ولم يتبق سوى ثلاثة أيام على مواجهة مانشستر يونايتد وليفربول والتي ستقام بين الفريقين في ملعب أولد ترافورد لحساب الجولة 21 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة بينما يأتي يونايتد سادسا بـ39 نقطة.

لكن تلك المواجهة ستكون مباراة تكتيكية من خارج خطوط الملعب بين مدرب يونايتد جوزيه مورينيو ونظيره في ليفربول يورجن كلوب.

المدرب الألماني لليفربول استطاع تحقيق الفوز بنسبة 50% في عدد المرات التي التقى فيها بنظيره البرتغالي وهي أفضل نسبة لأي مدير فني ضد مورينيو على الإطلاق حسبما أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية في تقرير لها.

فمن بين ست مرات التقى فيها كلا المدربان سويا فاز كلوب في ثلاث مواجهات ولم يخسر سوى مرة واحدة ولم تكن مؤثرة إذ أنه بالرغم من تلك الهزيمة فبروسيا دورتموند تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 على حساب ريال مدريد.

أما منذ انتقال كلا المدربين لإنجلترا التقى الثنائي مرتين الأولى كانت حينما يدرب مورينيو تشيلسي وسقط في ملعبه آنذاك ستامفورد بريدج ضد ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

أما المرة الثانية كانت مع يونايتد في الدور الأول من الموسم الجاري وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبشكل عام التقى الثنائي ست مرات فاز كلوب في ثلاث مواجهات وسقط مرة واحدة فقط وتعادلا في مواجهتين.

أما بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي التقى بمورينيو 18 مرة فاز في ثماني مرات وتعادل في ست وسقط في أربع مواجهات لتكون نسبة انتصاره على مورينيو هي 44%.

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الحالي التقى بمورينيو مرتين فاز في واحدة وسقط في مثلها.

أما آرسين فينجر مدرب أرسنال فواجه مورينيو 16 مرة فاز في مباراة واحدة فقط وتعادل في سبع لقاءات وهُزم في ثمانية ونسبة انتصاره على المدير الفني البرتغالي هي 6%.

السير أليكس فيرجسون مدرب يونايتد السابق نسبة انتصاره على مورينيو هي 13% ففاز مرتين من أصل 16 مباراة وتعادل في سبع لقاءات وهُزم في مثلهم.

التعليقات