الأفضل في العالم - رانييري ينطح زيدان.. معجزة ليستر تحكم

الإثنين، 09 يناير 2017 - 20:32

كتب : معتز سيد

رانييري

نطحة جديدة تظهلر ولكن هذه المرة خارج الملعب وليس داخله. نطحة مختلفة انتهت بتاج ذهبي وليس بطاقة حمراء. نطحة جاءت ضد من فعلها من قبل. كلاوديو رانييري أفضل مدرب في العالم.

معجزة ليستر سيتي بقيادة رانييري ضربت زين الدين زيدان المتوج بدوري أبطال أوروبا وأطاحت بفيرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، من على منصة التتويج لتستمر في كتابة التاريخ.

رانييري أفضل مدرب في العالم لعام 2016. جائزة أعلنها الاتحاد الدولي خلال الحفل السنوي الذي أقيم في زيوريخ.

معجزة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي وضعت رانييري على منصة الذهب عن جدارة واستحقاق.

كلاوديو تغلب على معجزة فيرناندو سانتوس الذي كتب التاريخ مع البرتغال وحصد لقب أمم أوروبا. كذلك زين الدين زيدان المتوج بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد.

رانييري 2016

العجوز الإيطالي الذي وصل لليستر سيتي في صيف 2015 ليتولى المهمة التدريبية للفريق الإنجليزي بعد تجربة سيئة مع المنتخب اليوناني انتهت بخسارة من جزر الفارو.

على عكس كل التوقعات نجح المخضرم الإيطالي بطريقة 4-4-2 الكلاسيكية في قيادة الفريق إلى التاريخ فحصد الدوري الإنجليزي لموسم 2015-2016 الأول له مع الفريق الذي هرب من الهبوط بأعجوبة الموسم الذي سبقه.

جاء الاحتفال بلقب الدوري في النصف الأول من العام الحالي وفي النصف الثاني تراجع ليستر سيتي قليلا محليا نتيجة المشاركة الأوروبية وزيادة عدد المباريات الأسبوعية.

وشهد عام 2016 لكلاوديو رانييري الدوري الممتاز الأول في مسيرته التدريبية وهو الدوري الأول أيضا في تاريخ الثعالب بجانب التأهل التاريخي الأول لدوري الأبطال والعبور التاريخي الأول لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات