سلة - مدربة نادين سلعاوي بأمريكا لـ في الجول: مصر تمتلك لاعبة موهوبة ورائعة

الإثنين، 09 يناير 2017 - 18:46

كتب : FilGoal

مدربة نادين السلعاوي

تألقت بصورة لافتة للنظر لاعبة منتخب مصر للناشئات وفريق الأهلي السابقة نادين سلعاوي صاحب الـ18 عاما بدوري كرة السلة للجامعات الأمريكية مع فريقها (NORTH CAROLINA GREENSBORO) اختصاره "UNCG".

حيث قادت نادين فريقها للفوز في ثلاث مباريات متتالية بدوري الجامعات وحصلت على أكثر مسجلة للنقاط في كل مباراة بينهم مباراة أحرزت 32 نقطة أكثر من نصف النقاط التي قام فريقها بتسجيلها، كما حصلت على أفضل مسجلة في النقاط في المباراتين الأخيرتين التي خسرها فريقها.

تواصل Filgoal.com مع ترينا باتيرسون مدربة فريق سيدات كرة السلة بالجامعة والتي أشادت كثيراً بنادين سلعاوي على المستوى الدراسي كما تحدثت عن طموحاتها مع الفريق.

تحدث ترينا لـFilGoal.com في البداية قائلة:"لدي هدف واضح مع هذا الفريق وهو تحقيق لقب بطولة المؤتمر الجنوبي "Southern Conference" التي نشارك بها الآن والصعود إلى بطولة NCAA، كما أتمنى أن يكون معدل تخرج طلابنا هو 100% فنحن نساعدهم على أن يصبحوا شخصيات قيادية في مجتمعاتهم لذلك نريد تطوير كل بطل بجامعتنا داخل وخارج الملعب".

ثم توجهت بالحديث عن نادين سلعاوي وأكدت"لديكم - تقصد مصر - لاعبة موهوبة للغاية فهي يمكنها التسجيل من أماكن كثيرة مهاراتها عديدة وتسمح لها بالتألق، نادين تسطيع إحراز الثلاثيات بسهولة كما إنها تمتاز بالسرعة ويمكنها انتزاع الكرات المرتدة هجومياً لخلف فرص لنا من أجل التسجيل، تمتاز أيضاً بالمتابعات سواء في الحالة الدفاعية أو الهجومية لذلك هي مفيدة في جميع أنحاء الملعب".

استكملت ترينا حديثها عن البطلة المصرية"أتوقع لنادين مستقبلا عظيما فبإمكانها أن تصبح واحدة من أفضل اللاعبات الخريجات من جامعتنا UNCG، بعيداً عن كرة السلة هي أيضاً متفوقة دراسياً وقامت بعمل رائع في هذا الفصل الدراسي وتقدمت قائمة اللاعبات، لديها روح منافسة كبيرة ومن نوعية الأشخاص التي تمتاز بالتفاني في العمل الشاق ودائماً ما تسعد عندما تقوم بتدريب لاعبة تحب كرة السلة مثل نادين ومتفوقة خارجها أيضاً، في الحقيقة نحن سعداء جداً بأن تكون جزءاً من جامعتنا".

نادين تشارك مع فريق جامعتها في خمس مباريات مقبلة هذا الشهر أيام (12، 14، 19، 21، 28 يناير الجاري) على أن تنتهي البطولة يوم 5 مارس المقبل.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة السلة قام بمعاقبة نادين سلعاوي بحرمانها من المشاركة مع منتخب الناشئات في بطولة العالم تحت 19عاما المقرر إقامتها في يوليو المقبل بسبب مشاركتها مع فريق الجامعة في نفس توقيت بطولة إفريقيا.

وكانت نادين قد أوضحت إنها حصلت على موافقة من الاتحاد المصري بالاحتراف في دوري الجامعات الأمريكي وإنهم على علم بعدم قدرتها عن التغيب لعدد معين من المباريات منذ البداية وإنها من المستحيل أن تتهرب من تمثيل منتخب بلادها ودائماً ما تحلم باللعب باسم مصر وستكون تحت أمر المنتخب في حالة رفع قرار حرمانها من بطولة العالم.

التعليقات