المنتخب: الفوز على تونس مفيد للتصنيف.. والكاف يسمح بقيد 25 لاعبا

الإثنين، 09 يناير 2017 - 13:40

كتب : محمود باهي

مصر و تونس

يرى إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر أن الفراعنة حققوا مكسبا مستقبليا بفوزه على تونس بهدف نظيف مساء الأحد باستاد القاهرة، في البروفة الودية الوحيدة للفراعنة قبل كأس أمم إفريقيا بالجابون.

وقال لهيطة عبر إذاعة الشباب والرياضة: "الفوز على تونس في مباراة قوية ودولية أمر مهم، لأنه سيتم احتساب نقاطها في تصنيف الفيفا، رغم أنها ليست في فترة التوقف الدولي تحسبا للاستفادة بها في المستقبل".

وأضاف عبر إذاعة الشباب والرياضة "هيكتور كوبر أراد تجربة بعض اللاعبين في ظل ضيق الوقت، لذا فهي تجربة مفيدة".

وأوضح "المنتخب مستمر في معسكره، حيث يقام التدريب الساعة 5.5 مساء اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، ثم نتدرب يوم الأربعاء الساعة 10.5 صباحا، والخميس أجازة للاعبين، والسفر يوم الجمعة".

وأشار مدير المنتخب إلى أن نظام القيد الإلكتروني لقوائم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا يسمح بقيد 25 لاعبا، بشرط إرسال 23 لاعبا قبل البطولة بعشرة أيام، والعدد الزائد يكون تحسبا للتعديل وفقا لتقارير طبية.

وأتم "القائمة تضم 25 لاعبا، منهم 2 احتياطي، إلا أنه يجوز استبدال أكثر من اثنين في حالة الإصابات، ولكن قررنا السفر بـ24 لاعبا ليكون الجهاز الفني قادرا على تعديل أي لاعب".

وكان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، أوضح أن اصطحاب حمادة طلبة مدافع المصري بعد خروجه من القائمة الأساسية يأتي تحسبا لعدم جاهزية أحمد حجازي مدافع الأهلي الذي يتعافى من إصابة في العضلة الخلفية.

التعليقات