وكيل سوموديكا لـ في الجول: الشرط الجزائي لن يعيق كلمتنا مع الزمالك.. وهذه حقيقة المراهنات

الأربعاء، 04 يناير 2017 - 00:25

كتب : محمد البنا

ماريوس سوموديكا

رد فراس علي وكيل المدرب ماريوس سوموديكا المدير الفني لفريق أسترا الروماني المرشح لقيادة الزمالك على شائعات إيقافه بسبب المراهنات وتغريمه بقيمة 900 ألف يورو.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت أن سوموديكا قد تم إيقافه في الدوري الروماني لتورطه في مراهنات.

وقال فراس علي لـFilGoal.com المقيم في التشيك ويحمل الجنسية اللبنانية: "يؤسفني كثيرا ما سمعته في وسائل الإعلام المصرية حول إيقاف المدرب سوموديكا بسبب تورطه في المراهنات، وهذا تسبب في ضرر كبير له وغير حقيقي على الإطلاق".

وأضاف "لم تكن هذه المرة الأولى التي يترشح فيها سوموديكا لتدريب الزمالك، لكن حقيقة ما حدث أن المدرب ظهر له حساب على أحد مواقع المراهنات الشهيرة وتم إيقافه ثلاثة أيام فقط حتى يتم التحقيق في الأمر وبقرار من الفيفا تم رفع الإيقاف لثبوت براءته".

وتابع "الاتحاد الروماني أصدر بيان بتبرئة المدرب فقط تم تغريمه تسعة آلاف يورو بسبب اكتشاف هذا الحساب الذي استخدمه في مراهنات حول مباراة تنس".

وشدد "ما قيل حول أنه استخدم المراهنات للفوز بالدوري والكأس أمر يضحك، كيف يحدث هذا ويظل المدرب على مقاعد البدلاء ليس في الدوري فقط بل الدوري الأوروبي أيضا ولم يزج به في السجن".

وتمنع لوائح الاتحاد الأوروبي أي عنصر من عناصر اللعبة استخدام مواقع المراهنات.

الشرط الجزائي

وبسؤال فراس علي حول تصريح سوموديكا لـFilGoal.com بشأن الشرط الجزائي البالغ 150 ألف يورو أجاب: "سيكون شرفا لنا أن ندخل نادي الزمالك أنا وسوموديكا".

وتابع "حتى لو سندفع هذا الشرط الجزائي فنحن ملتزمون بكلمتنا مع الزمالك".

وشرح فراس علي "سوموديكا عندما تولى أسترا كان يعاني ماليا واللاعبين لم يتقاضوا أموالهم ستة أشهر ورغم ذلك نجح في التتويج بالدوري والكأس".

وأردف "المدرب نجح في استثمار عدد كبير من اللاعبين وأدخل خزينة النادي 18 مليون يورو، فلا أظن أن أسترا سيقف عائقا حول رغبة سوموديكا في الرحيل للزمالك".

وأتم "أطالب الإعلام فقط بتحري الدقة حول ما ينشره، فمن الممكن أن يتم مقاضاة أي صحيفة أو موقع يزعم إيقاف المدرب بسبب المراهنات دون مستند رسمي يثبت ذلك".

التعليقات