بالصور – مؤمن وأجاي يحلقان بنسر الأهلي في القمة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 - 21:05

كتب : رامي جمال

مؤمن زكريا

سجل مؤمن زكريا وجونيور أجاي هدفين ليقودا نسر الأهلي للتحليق في قمة الكرة المصرية بعد الفوز على الزمالك.

واستضاف الزمالك منافسه الأهلي يوم الخميس في ملعب بتروسبورت في إطار الجولة 17 من الدوري المصري والقمة 113 بين الفريقين.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط بذلك إلى 45 نقطة لينصب نفسه بطلا للشتاء في الدوري المصري بعد نهاية الدور الأول بتلك المباراة.

أما الزمالك فهذه هي أول هزيمة له في الدوري وتجمد رصيده عند 34 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في جدول الترتيب وله مباراتين مؤجلتين.

هدف أهلاوي

بدأت المباراة بلا خطورة على مرمى كلا الفريقين وسط العديد من التمريرات المقطوعة في وسط الملعب واعتمد الأهلي في هجومه على الناحية اليسرى، في الوقت ذاته ركز الزمالك هجماته عن طريق أيمن حفني في الناحية اليمنى.

أول الهجمات الخطيرة في المباراة كانت من خطأ حصل عليه الأهلي بعدما أرسل عبد الله السعيد تمريرة داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها محمد نجيب بتمريرة رأسية للخلف، لكن محمود حمدي "الونش" حولها لركنية مرت دون خطورة على مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 19 حصل الأهلي على خطأ مجددا وتلك المرة من الناحية اليسرى أرسل منه السعيد تمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها مؤمن زكريا بتمريرة رأسية للخلف.

وفشل أحمد فتحي ومحمد نجيب في اللحاق بالكرة لتذهب لخارج الملعب قبل أن يعلن فيكتور كاساي حكم المباراة عن تسلل.

وبعد دقيقتين فقط، مرر السعيد تمريرة للمنطلق حسين السيد في الناحية اليسرى الذي أرسل بدوره عرضية داخل منطقة الجزاء لم يستطع مروان محسن اللحاق بها ليسددها مؤمن زكريا بيمناه في الشباك مسجلا الهدف الأول للأهلي.

وبعد دقائق قليلة من الهدف كاد مؤمن ينجح في تسجيل الهدف الثاني بعد استغلاله لتمريرة عرضية قادمة من أحمد فتحي من الناحية اليمنى لكن رأسيته علت مرمى الشناوي.

سيطرة زمالكاوية ولكن

الشوط الثاني بدأ بضغط من الزمالك من أجل إدراك التعادل فيما اعتمد الأهلي على التكتل الدفاعي واللجوء للمرتدات السريعة.

وفي الدقيقة 53 استغل أحمد فتحي كرة مشتتة وسدد قذيفة أرضية زاحفة بيمناه لكن الشناوي تصدى له وارتدت الكرة ووجدها مؤمن زكريا في الناحية اليمنى وأرسلها عرضية لمروان محسن.

وسدد مروان الكرة برأسية لكن تصويبته ذهبت للناحية اليسرى بدلا من المرمى لتضيع فرصة هدف محقق على الأهلي.

وفي الدقيقة 56 أجرى محمد حلمي مدرب الزمالك أول تبديلين بمشاركة أحمد رفعت وشوقي السعيد بدلا من إبراهيم صلاح وحسني فتحي.

بعد ذلك جاءت أخطر فرص الزمالك في المباراة حصل الفريق الأبيض على ركلة ركنية من الناحية يسرى فشل دفاع الأهلي في تشتيتها وهنا بدأت حالة من الارتباك.

وجد حفني الكرة وسدد خلفية مزدوجة لكن انشقت أرضية الملعب عن سعد سمير الذي أبعد الكرة عن مرماه برأسية، واستغل باسم مرسي الكرة وسدد برأسية لكن شتتها دفاع الأهلي.

وفي النهاية سدد أحمد رفعت الكرة لكن شريف إكرامي تصدى له في النهاية، قبل أن يجري الأهلي أول تبديلاته بمشاركة حسام غالي بدلا من وليد سليمان.

واصل الزمالك ضغطه بقوة على الأهلي وسدد شوقي السعيد كرة قوية من الناحية اليمنى لكن تصويبته ذهبت لخارج الملعب.

وبعد ذلك بقليل سدد طارق حامد كرة صاروخية بيمناه لكن شريف إكرامي تألق وتصدى له.

وفي الدقيقة 76 دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بثاني تبديلاته بمشاركة كريم نيدفيد بدلا من مؤمن زكريا، قبل أن يشارك شيكابالا بدلا من حفني في الدقيقة 81.

وبعد ذلك بخمس دقائق شارك جونيور أجاي بدلا من مروان محسن.

وفي الدقيقة 88 حصل الأهلي على ركلة ركنية من الناحية اليسرى مرر السعيد الكرة إلى فتحي الذي أرسل عرضية متقنة قابلها أجاي من أول لمسة له برأسية في الشباك مسجلا الهدف الثاني للأهلي وضمان الانتصار.

وسدد محمد إبراهيم كرة أرضية زاحفة لكنها مرت بجوار المرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

التعليقات