شابي: يشرفني دائما الدفاع عن ألوان قميص كتالونيا

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 - 22:24

كتب : وكالات

مؤتمر تشافى

(إفي): قال الإسباني الدولي شابي هرنانديز اليوم أن الدفاع عن ألوان قميص منتخب كتالونيا "شرف" دائم له.

وأوضح اللاعب في مؤتمر صحفي قبل مباراة ودية بين منتخب كتالونيا وتونس "أشعر بحماس خاص عندما أعود بعد عام ونصف إلى كتالونيا وألتقي بزملائي القدامى. أعتقد أنها ستكون مباراة تنافسية سيتابعها الكثيرون، وسيسعى فيها الفريقان للفوز".

وبعيدا عن المباراة الودية التي ستقام الليلة، أمطر الحاضرون شابي بالكثير من الأسئلة حول الوضع الحالي لفريق برشلونة.

وقال شابي، لاعب السد القطري الحالي وبرشلونة السابق، حول مستقبل المدرب لويس انريكي مع البرشا انه "مدرب ممتاز، وانه "مؤهل بما يكفي للاستمرار في منصبه"، مضيفا ان "الأمر لا يعتمد عليّ، فهو من عليه اتخاذ القرار".

كما قلل اللاعب من أهمية أن ميسي وسواريز ونيمار وبيكيه حصلوا على راحة أكبر من باقي لاعبي البلاوجرانا، مؤكدا: "بالتأكيد هم اللاعبون الذين خاضوا أكبر عدد متواصل من الدقائق في كل المسابقات، بالإضافة لبُعد عائلاتهم. على اللاعبين ان يكونوا سعداء وتجب معاملتهم جيدا، ولا أعتقد أن ذلك يضايق باقي زملائهم".

كما أشار شابي إلى الألقاب الفردية التي فاز بها مؤخرا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بقوله: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ، أما كريستيانو فهو لاعب مرحلة، ولكن لا يستطيع أي لاعب آخر منافسة ليو".

وطالب اللاعب النادي الكتالوني ببذل الجهود لتجديد عقد ميسي، وبذلك "يمكننا مواصلة الاستمتاع بليو يوما بعد يوم".

وحول امكانية خوض منتخب كتالونيا لمباريات رسمية يوما ما، أراد اللاعب أن ينأى بنفسه عن هذا الجدال، موضحا أنه "في الوقت الحالي علينا الاستمتاع قدر ما نستطيع بالرياضة الكتالونية، أعتقد أن خوض مباريات رسمية سيكون أمرا معقدا، ولكن لا يمكننا الجزم.. الزمن هو من سيقرر ذلك".

ومن جانبه، أشاد مدرب منتخب كتالونيا سيرخيو جونزاليز كثيرا بشابي ووصفه بأنه "أفضل لاعب في تاريخ كتالونيا"، مؤكدا أنه يشعر "بالفخر لأنني زاملته والآن مدربه".

التعليقات