#في_القمة – مؤمن سليمان يوضح لـ في الجول كيف يفوز الزمالك على الأهلي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 - 23:02

كتب : خالد صلاح

مؤمن سليمان ومحمد حلمي

كيف يفوز الزمالك على الأهلي؟ مؤمن سليمان المدير الفني السابق للفريق الأبيض يجيب لـFilGoal.com.

ويستضيف الزمالك منافسه الأهلي يوم الخميس المقبل في ملعب بتروسبورت لملاقاته في إطار الجولة 17 من الدوري المصري.

وفي آخر مباراة جمعت بين قطبي الكرة المصرية فاز الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف لهدف وكانت هذه هي ثاني مباراة لمؤمن سليمان رفقة الفريق الأبيض.

وتحدث مؤمن سليمان لـFilGoal.com قائلا:"أهم شيء يجب على الزمالك القيام به هو محاولة الاحتفاظ بالكرة أقصى وقت ممكن".

وأوضح"فالاستحواذ على الكرة يمنح من يمتلكها أفضلية في فتح خطوط المنافس وإيجاد الثغرات المناسبة كي يصل لمرمى الخصم بسهولة".

وواصل مدرب الزمالك السابق"بناء الهجمات يجب أن يكون من الخلف وأن تنتهي أكبر عدد ممكن منها عند مرمى الأهلي لتشكل خطورة على حارسه".

أما عن كيفية التعامل النفسي مع اللاعبين قبل الدربي أجاب"سأخبركم بشيء مفاجئ مباريات الأهلي من أسهل اللقاءات التي احتجت فيها القيام بتأهيل نفسي للاعبين".

وواصل"كل اللاعبين في الدربي يكونون في قمة تركيزهم ويسعى كل منهم لتقديم أفضل ما لديه، في المواجهة السابقة طالبتهم باللعب بشكل طبيعي وألا يركزوا في أي ضغوط ملقاة عليهم للنجاح في تحقيق الانتصار".

وتابع"محمد حلمي مدرب الزمالك الحالي خبير في التعامل النفسي مع اللاعبين ويستطيع منحهم الثقة كما فعلت سابقا، فالثقة في أنفسهم هي أهم شيء".

وبسؤاله عن من يرجح كفة الزمالك في المباراة أجاب"لا يوجد لاعب بعينه، من سيرجح كفة الزمالك هو اللعب بطريقة جماعية وليس الاعتماد على لاعب واحد فقط".

التعليقات