هل ينقذ حارس سوسيداد مرمى مانشستر سيتي؟

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 - 17:15

كتب : عمر ناصف

جيرونيمو روللي

تشعر جماهير مانشستر سيتي بالخوف على حراسة مرماها خصوصا بعد تخلي جوسيب جوارديولا عن جو هارت في مقابل التعاقد مع كلاوديو برافو لحراسة عرين السماوي.

جيرونيمو رولي

النادي : فياريال

كلاوديو برافو

النادي : ريال بيتيس

ولكن برافو خيب كل التوقعات من ناحية حراسة المرمى فكان صيدا سهلا لتسديدات المنافسين وأهتزت شباك الفريق بالعديد من الأهداف السهلة التي كلفت الفريق العديد من النقاط الضائعة.

ويمتلك مانشستر سيتي حقوق الحارس الأرجنتيني جيرونيمو روللي حارس ريال سوسيداد والذي تمت إعارته مرة أخرى للفريق الإسباني بعد أن تعاقد معه سيتي الصيف الماضي مع وصول بيب جوارديولا إلى الفريق.

ويبلغ روللي من العمر 24 عاما ويحرس مرمى سوسيداد منذ موسمين قادما عن طريق الإعارة من فريق ديبورتيفو مالدونادو الأوروجوياني قبل أن يحصل سيتي على حقوق شراءه الصيف الماضي ويقرر إستمراره لموسم جديد في إسبانيا.

ومازال الحارس الأرجنتيني محافظا على مركزه كأساسي في حراسة عرين الفريق الإسباني هذا الموسم أيضا قبل العودة المرتقبة بداية من الموسم الجديد للإنضمام إلى كتيبة مانشستر سيتي أخيرا.

إذا ما الفارق بين الحارسين ومن الأفضل رقميا؟

ظهر روللي هذا الموسم في 16 مباراة بالدوري الإسباني حافظ فيها على شباكه نظيفة في ست مباريات وأهتزت شباكه بـ21 هدفا في المباريات العشر الأخرى وبمتوسط تصديان مقابل كل هدف يهز شباكه وبمجمل 39 تصدي و40 التقاطا للكرة.

بينما برافو لعب 15 مباراة شاهد خلالها شباكه تهتز في 20 مناسبة ولكنه لم يحافظ على شبكه نظيفة سوى في أربع مباريات فقط وبمعدل تصدي ونصف بين كل هدف تهتز به شباكه وتصدى لـ25 كرة فقط هذا الموسم وألتقطها في 25 مرة.

ولم يتعرض برافو لأي محاولة من علامة الجزاء جزاء بينما سددت ركلتان على مرمى روللي تصدى لواحدة وأهتزت شباكه في أخرى.

الـ20 هدف الذين هزوا شباك برافو كانوا موزعين في كافة أرجاء المرمى بينما مع روللي تبدو نقطة ضعفه في الناحية اليسرى من مرماه حيث أهتزت شباكه ب16 تسديدة في النصف الأيسر من مرماه مقابل خمس فقط في النصف الأيمن.

هذا على مستوى الأرقام المهمة لحارس المرمى الطبيعي ولكن في فريق جوارديولا فيجب عليك أن تكون قادرا على توزيع وبناء اللعب والتحكم بالكرة بالقدم.

ويتصدر برافو قائمة أفضل حارس موزع في الدوري الإنجليزي بنسبة نجاح وصلت إلى 76% ومتوسط مدى التمريرات وصل إلى 33 متر مقارنة ب72% لروللي ومتوسط 38 متر للتمريرة.

ولكن روللي بدوره قام بـ395 تمريرة منها 290 صحيحة مقارنة بأ342 تمريرة لبرافو وصل منها 271 فقط لزملاءه، إذا روللي يتفوق في العدد وبرافو في النسبة الصحيحة.

التعليقات
قد ينال إعجابك