حصاد 2016 – يوفنتوس.. وداعا بوجبا أهلا إيجوايين

الأحد، 25 ديسمبر 2016 - 17:06

كتب : إسلام مجدي

يوفنتوس

إن نظرنا إلى عام 2016 بالنسبة ليوفنتوس فسنجده مزدحما بالأحداث، فقط نجاح محلي ووداع مبكر لدوري أبطال أوروبا، لكن في سوق الانتقالات تلك كانت قصة أخرى.

ويرصد لكم FilGoal.com أهم ما حدث ليوفنتوس طوال عام 2016، وأبرز ما حققه الفريق الإيطالي خلال العام.

مع أليجري في عام

في النصف الأول من عام 2016 خاض يوفنتوس مع أليجري 27 مباراة في كل المسابقات فاز في 22 مباراة منهم وخسر في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

وتوج النادي الإيطالي بلقب الدوري الإيطالي ولقب كأس إيطاليا، وودع دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ.

صرح أليجري بعد الفوز بلقب الدوري في مايو الماضي "سعداء للغاية بهذا اللقب، شكرا للجماهير وثقتهم واحترامهم، سوف نستمر في العمل بعد تحقيق نتائج مهمة".

وأضاف "سوف ننافس بقوة في إيطاليا وأوروبا خلال الموسم المقبل، دعنا لا ننسى أننا ودعنا دوري أبطال أوروبا على يد أحد المرشحين للفوز باللقب".

في النصف الثاني من عام 2016، خاض يوفنتوس مع أليجري 24 مباراة فاز في 18 منهم وتعادل في 2 وخسر 4 مباريات.

يحتل يوفنتوس المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وخسر بطولة كأس السوبر الإيطالية من ميلان، ووصل لدور الـ16 في بطولتي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

وداعا بوجبا أهلا إيجوايين

بول بوجبا نجم خط وسط الفريق رحل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بمبلغ 105 مليون يورو، وفي المقابل ضم البيانكونيري جونزالو إيجوايين من نابولي بمبلغ 90 مليون يورو.

في 2016 شارك إيجوايين مع يوفنتوس في 23 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفا وحيدا.

خاض بوجبا في عام 2016 مع يوفنتوس 25 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 10 أهداف أخرى.

الصفقات

يوفنتوس في شتاء 2016 ضم رولاندو ماندراجورا لاعب وسط جنوى الشاب بمبلغ 6 ملايين يورو، ورحل عنه أليساندرو ديجراسي مجانا إلى جوبيو كما أعار رولاندو إلى بيسكارا ولوكا ماروني إلى هيلاس فيرونا، كما أعار معظم شبابه إلى أندية في دوري الدرجة الثانية الإيطالي والفرنسي.

سوق 2016 الصيفية كانت متميزة ليوفنتوس ضم إيجوايين من نابولي، ثم ميراليم بيانتش من روما بمبلغ 32 مليون يورو، وماركو بياتسا من دينامو زاجرب بمبلغ 23 مليون يورو، وماريو ليمينا بمبلغ 9.5 مليون يورو، واستعار الثنائي خوان كوادرادو من تشيلسي والمهدي بن عطية من بايرن ميونيخ وضم داني ألفيش من برشلونة مجانا.

أما عن الراحلين فبوجبا يتصدر القائمة، يليه ألفارو موراتا الذي رحل لريال مدريد بمبلغ 30 مليون يورو، وروبيرتو بيريرا إلى واتفورد بمبلغ 13 مليون يورو، وماوريسيو إيسلا إلى كالياري بمبلغ 4 ملايين يورو وهودور ماجنوسون إلى بريستول سيتي بمبلغ 2.5 مليون يورو، ومارسيل بوكيل إلى إمبولي بمبلغ 1.2 مليون يورو، وجابرييل إلى ليجانيس بمبلغ مليون يورو، وفينشينزو فيوريللو إلى بيسكارا بمليون يورو، وسيميوني بادوين إلى كالياري بمبلغ 600 ألف يورو، وأندريا سكيافوني إلى تشيزينا بمبلغ 400 ألف يورو.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك