حصاد 2016 - أهم 10 صور للمحترفين المصريين هذا العام

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 - 19:27

كتب : حلمي حلمي

أجمل صور المحترفين 2016

شهد عام 2016 تألقا مصريا لافتا للاعبين المحترفين في أوروبا والخليج، وكان هناك عدة صور ستبقى في ذاكرة محترفي مصر في العام الذي يودعنا خلال أيام.

مصر تتملك أكثر من 15 لاعبا محترفا، بينهم مهاجمين وأجنحة سجلوا أهداف كثيرة، وآخرين عاشوا لحظات لا تنسى.

ويستعرض FilGoal.com أهم صور التقطت لنجوم مصر المحترفين في أوروبا والخليج.

صلاح مع الشعراوي

بعد أن التحق ستيفان الشعراوي الإيطالي من أصول مصرية بفريق روما كون شراكة رائعة مع محمد صلاح نجم الفريق في هذا الوقت.

واعتاد الثنائي الاحتفال بوضع يديه على شكل أهرامات لتلفت أنظار الإعلام الإيطالي وتصبح ماركة مصرية مسجلة.

المحمدي القائد

ارتدى أحمد المحمدي شارة قيادة فريقه هال سيتي في مباراة إكستر بكأس إنجلترا ليصبح أحد اللاعبين المصريين القلائل الذين نالوا هذا الشرف.

عبد الشافي ضد برشلونة

لن تلعب كل يوم ضد برشلونة، وأمام الثلاثي الناري ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، ولذلك لن ينسى محمد عبد الشافي ظهير أيسر أهلي جدة مشاركته خلال 45 دقيقة أمام الفريق الكتالوني ولو كانت المباراة ودية.

أصغر مصري ينتقل للدوري الإنجليزي

لاعب شاب موهوب يبلغ من العمر 19 عاما يقنع بقدراته فريق إنجليزي يلعب في الدوري الممتاز، بل ويجعل صاحب المركز العاشر في البريميرليج الموسم الماضي يحارب من أجل ضمه، فالطبيعي أن يكون انتقال رمضان صبحي لستوك سيتي حدثا استثنائيا.

كهربا الانسان

منذ أن احترف محمود عبد المنعم "كهربا" في الدوري السعودي وهو يشارك بفعالية مع فريقه داخل الملعب وخارجه، فهو مع الجميع في أفراحهم وأحزانهم، وأبرز لقطاته هناك كانت عندما سجل هدفا واحتفل به مع طفل من ذوي القدرات الخاصة كان قد وعده بذلك قبل المباراة.

بداية حلم جديد

أحد أبرز مواهب مصر في السنوات الأخيرة يحقق حلم الاحتراف في فريق كبير بدوري متوسط ليضع قدمه على بداية سلم النجاح، لكن الحظ العاثر يطارده في أول موسم ليظل بلا مشاركات تقريبا، فوجد المصير نفسه بالموسم الجديد، ليهرب إلى فريق جديد يظهر قدراته.. نتحدث عن تريزيجيه الذي أعير من أندرلخت إلى موسكرون.

إثارة دوري الأبطال

أي لاعب مصري يحلم بسماع نشيد دوري أبطال أوروبا من داخل أرض الملعب، وهذا الحلم تحقق لعمر جابر عندما شارك في أول مبارياته بالبطولة ضد باريس سان جيرمان، لاعب الزمالك الذي أظهر أكثر من لقطة فدائية في مسيرته القصيرة مع بازل، فعل الأمر نفسه أمام إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان.

الأسطورة

منذ أن انتقل محمد صلاح إلى روما في الموسم الماضي ونحن ننتظر تناغمه مع الأسطورة فرانشيسكو توتي، الثنائي لعب أكثر من مباراة الموسم الماضي، لكن جاءت مباراة الذئاب ضد بولونيا لتشهد صناعة توتي لهدف صلاح من لمسة جميلة فالتقطت العدسة صورة سيحتفظ بها النجم المصري كثيرا.

هدف خرافي؟

أنه يراوغ الحارس ثم أول مدافع.. ما هذا؟ إنه يراوغ مجددا رغم أن المرمى بلا حراسة.. هددددددددف لقد سجل ميسوت أوزيل هدفا من أجمل أهداف العام.. لكن من صاحب التمريرة الطولية الرائعة التي وضعته في هذا الموقف الجيد للتسجيل.. إنه محمد النني الذي سيحتفظ بهذه الذكرى بلا شك.

الصورة الأهم

لو كان نجوم مصر يتألقون في أوروبا مع فرقهم، وكل هذا سيصبح عديم النفع لو كانوا يبخلون بجهدهم على منتخب بلادهم ويفشلون في تحقيق آمال وطموحات الجماهير المصرية.

ولذلك فأن تألق المحترفين مع منتخب مصر وقيادته للعودة إلى بطولة الأمم الإفريقية وقطع خطوات هامة في تصفيات كأس العالم 2018 سيجعل هذه الصورة ذو قيمة كبيرة في 2016.

التعليقات