حصاد 2016 - أبرز التصريحات حول العالم.. من "الكلب" إلى "هكذا صرت الأفضل"

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 - 13:38

كتب : إسلام مجدي

صورة مجمعة لأصحاب أبرز تصريحات العام

شارف عام 2016 على نهايته، وعلى مدار العام قيلت العديد من الكلمات التي ستظل عالقة في الأذهان لتعبر عن حالات خاصة ربما تغيرت وربما استمرت كما هي.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز ما قاله النجوم حول العالم طيلة عام 2016.

في بعض الأحيان تكون كلبا

انتقادات عديدة وجهت لماريو جوتزه نجم بروسيا دورتموند حاليا في يونيو 2016، قدم اللاعب مستوى سيئا للغاية مع منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2016.

كيف رد جوتزه على تلك الانتقادات؟ بكل سلاسة قال "تلك هي كرة القدم، في بعض الأحيان تكون كلبا، وفي أحيان أخرى تكون شجرة".

جوتزه خلال الصيف ترك بايرن ميونيخ ليعود لناديه القديم دورتموند.

ما الذي أفعله هنا؟

روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا السابق لم يحصل على لقبه الأخير سوى خلال العام الجاري، ولماذا؟ منتخب الأسود الثلاثة ودع بطولة يورو 2016 مبكرا على الرغم من أنه كان أحد المرشحين للفوز باللقب.

وفي أخر مؤتمر صحفي لهودجسون في مسيرته التدريبية كمدرب لمنتخب إنجلترا قال "لا أعلم ما الذي أفعله هنا".

الخياط الذي سيصنع الفستان الأفضل للفريق

"المدرب هو الخياط الذي يجب أن يصنع أفضل فستان للفريق، في الموسم الماضي كنا في المركز الـ10 ولكن علينا أن نفكر في الحاضر".

تلك كانت تصريحات أنتونيو كونتي في مؤتمره الصحفي الأول كمدرب لفريق تشيلسي، حسنا الزرق هم أبطال الشتاء في إنجلترا، الحال تغير كليا خلال العام الجاري.

سجلت 25 ألف هدفا

زلاتان إبراهيموفيتش النجم السويدي الذي انضم إلى مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية مجانا بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان كان محظوظا كفاية ليسجل الهدف رقم 25 ألف في تاريخ الدوري الإنجليزي خلال فوز فريقه بنتيجة 3-1 ضد سوانزي في نوفمبر الماضي.

حينما سأله المراسل عن رد فعله بعد ذلك الهدف أجاب "اعتقدت أنني فقط سجلت 25 ألف هدفا بدوري وليس الدوري".

وهكذا صرت الأفضل

عام 2016 كان مميزا للغاية ليوسين بولت العداء الجاميكي، حلق جمع ثلاثية ذهبية للعدو 100 متر و200 متر و4x 100 متر خلال أولمبياد ريو دي جانيرو كتب تاريخا لا ينسى وماذا قال بعد ذلك؟ :"والآن، هكذا صرت الأعظم والأفضل".

الفوز له مذاق خاص بسبب الخسائر الصعبة

أندي موراي مر بعام متميز للغاية، ذهبية في الأولمبياد وأصبح رقم 1 في العالم ونجح للمرة الثانية في الفوز بلقب ويمبلدون.

فماذا قال النجم البريطاني بعد ذلك الإنجاز التاريخي له؟ :"مررت بلحظات عظيمة، لكن أيضا كانت هناك بعض الخسائر الصعبة، الفوز يبدو وكأن له مذاقا خاصا ورائعا بسبب الخسائر الصعبة".

لا يوجد أي شيء يتخطى ذلك الإنجاز في تاريخ الرياضة

جاري لينيكر نجم منتخب إنجلترا السابق ومحلل قنوات "بي بي سي" وعد بأن يقدم برنامجه عاريا إن توج فريقه السابق ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وماذا حدث؟ الثعالب فعلوها وحققوا إنجازا تاريخيا لا ينسى.

وتلك كانت كلمات لينيكر في برنامجه عقب تتويج ليستر "لا أعتقد أنه يوجد أي شيء مماثل يتخطى ذلك الإنجاز في تاريخ الرياضة، من الصعب أن تصفه بكلمات، أشعر بعاطفة كبيرة، كان من الصعب حتى أن أتنفس".

اللعب بطريقة جيدة لا يفوز بالبطولات

توج منتخب البرتغال بطلا ليورو 2016 على حساب فرنسا البلد المستضيف في إنجاز تاريخي لا ينسى، فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي تحدث عقب مواجهة كرواتيا التي فاز بها بنتيجة 1-0 عن أن اللعب بطريقة جيدة لا يفوز بالبطولات، كان واقعيا وتوج باللقب.

قال سانتوس : "في بعض الأحيان علينا أن نكون واقعيين، سيكون من الرائع أن تلعب بطريقة جيد، لكن ذلك لا يفوز لك بالبطولات دائما".

حلم الليالي

كريس كولمان قاد منتخب ويلز للوصول إلى نصف نهائي يورو 2016 بعد مشاركته للمرة الأولى في تاريخه.

مدرب المنتخب الذي حقق إنجازا تاريخيا قال :"أنت تحلم بليال مثل هذه، ولا يمكنك التأكد إن كنت ستصبح محظوظا أو جيدا كفاية لكي تدخل خبرة مثل ذلك إن كان حلمك سيصبح حقيقة، إننا سعداء للغاية ونستمتع بكل دقيقة".

للأسف منتخب ويلز مغامرته انتهت عند نصف النهائي بعد مواجهة البرتغال الذي توج بطلا فيما بعد.

سببت فضيحة أم إحراجا؟

قال سام ألاردايس مدرب منتخب إنجلترا السابق "أدرك جيدا أنني قلت تعليقات سببت إحراجا كبيرا".

سام ألادرايس لم يكن محظوظا بما يكفي لتدريب منتخب الأسود الثلاثة، لم يقوده سوى في مباراة، القصة بسيطة، ظهر فيديو لألاردايس خلال تحقيق صحفي عن تورط بعض المدربين في الرشاوى وبالطبع تمت إقالته.

تسلقت الجبل حسنا سأعتزل

نيكو روزبيرج سائق مرسيدس بعد أن حقق إنجازات عديدة على مدار العام وأصبح الأول في التصنيف لسائقي الفورميلا وان.

صرح نيكو قائلا "تسلقت الجبل الخاص بي، أنا على القمة، لذا قراري بالاعتزال يبدو صحيحا".

إن لعبنا في فريق واحد.. ربما كنت سأصبح أفضل قليلا

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فاز بالكرة الذهبية الرابعة له خلال العام الجاري، ليقترب كثيرا من رقم ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي فاز بها 5 مرات.

رونالدو سئل عما إذا كان سيحصل على نفس العدد من الكرات إن لعب مع ميسي في فريق واحد، وأجاب النجم البرتغالي مازحا :"سيكون أمرا مشوقا إن لعبت في نفس الفريق معه، أعتقد أن اللاعبين الكبار يجب أن يلعبوا سويا، وإن كنا في نفس الفريق، ربما كنت لأفوز بكرات ذهبية أكثر، لكنه لن يكون بعيدا عني".

ريال مدريد بإمكانه تحقيق شيئا كبيرا كهذا

"حلمت بهذا الأمر، أنا شخص إيجابي جدا، حينما منحني رئيس النادي هذه الفرص مع مجموعة اللاعبين تلك، حينما يكون لديك لاعبين بهذه النوعية والموهبة، بإمكانك تحقيق شيئا كبيرا كهذا مثلما فعلنا الليلة".

كانت تلك كلمات زين الدين زيدان عقب تتويج النادي الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب أتليتكو مدريد، الأسطورة الفرنسية تولى مهمة تدريب الفريق في بداية شهر يناير من عام 2016 وكتب تاريخا لا ينسى في فترة قصيرة.

التعليقات