رئيس طنطا: نعم للاستبدال.. لا للجنة الأخلاق

الخميس، 22 ديسمبر 2016 - 03:16

كتب : محمود باهي

طنطا

أبدى فايز عريبي رئيس نادي طنطا، تأييده لإعادة نظام الاستبدال بقوائم الأندية اعتبارًا من يناير المقبل.

وقال عريبي عبر قناة "صدى البلد": "أحترم بداية ونهاية المسابقة بشروط واحدة، ولكن إذا وجدنا أحد الشروط به ضرر للعبة يجب إصلاحها".

وأوضح: "هناك شروط غير قابلة للمساس مثل إلغاء الهبوط أو زيادة عدد الهابطين، ولكن عندما نجد لاعبين بدلاء يمكنهم الانتقال إلى أندية أخرى للاستفادة بهم .. فما المانع لتطبيق الاستبدال؟".

في المقابل، رفض رئيس نادي طنطا، تشكيل لجنة للقيم والأخلاق باتحاد الكرة، قائلاً: "مهما علا شأن هذه اللجنة، أرفض أن تعاقبني، فأنا رئيس ناد منتخب من آلاف الأعضاء".

وتابع: "رؤوساء الأندية شخصيات محترمة، وليسوا أحداث لمعاقبتهم، بالطبع غير مقبول أن يتجاوز أو يتطاول رئيس ناد ضد أحد".

واستدرك: "من الممكن تنظيم هذا الأمر، من خلال إصدار عقوبات عبر لجنة الأندية أو وزارة الشباب والرياضة".

وتطرق فايز عريبي للحديث عن أزمة التحكيم، قائلاً: "مستواه سيء للغاية هذا الموسم، وكل الأندية تضررت منه، وما يقال أن الحكام بشر، ما هي إلا مسكنات".

واستطرد: "خلال الاجتماع الأخير للأندية، أصدرنا توصية لرئيس اتحاد الكرة، لاتخاذ قرار مناسب بشأن إصلاح أحوال التحكيم، وهذا لا يقلل من شأن رضا البلتاجي أو يسيء له".

وأردف: "اتفقنا أن يتولى عصام عبد الفتاح الإشراف على لجنة الحكام، رغم اعتراضي على تولي عضو اتحاد الكرة الإشراف على أي لجنة".

وأتم: "الاتفاق كان واضحًا، وأعتقد أن البلتاجي، لن يقبل أن يكون هناك مشرفًا عليه، ولا أستطيع أن أؤكد أو أنفي أنه تقدم باستقالته منذ 10 أيام".

التعليقات