البدري: للقمة حسابات أخرى.. والأهلي جاهز للمنافسة على دوري الأبطال رغم صعوبته

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 - 12:17

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

حسام البدري

قال حسام البدري مدرب الأهلي إن فريقه حاليا يفكر في مواجهة الألومنيوم ببطولة كأس مصر، مشيرا إلى أنه سيفكر في لقاء القمة ذو الأهمية الخاصة عقب تلك المباراة، كما أشار إلى صعوبة المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا بسبب النظام الجديد للبطولة لكن فريقه جاهز للفوز بتلك البطولة.

الأهلي يواجه الألومنيوم يوم الخميس ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وصرح حسام البدري للموقع الرسمي للأهلي قائلا :"بطولة الكأس تأتي على نفس درجة الأهمية من مسابقة الدوري، الفريق يركز حاليا في تلك المباراة".

وأضاف "هيكل الفريق قد يشهد بعض التغييرات خلال اللقاء في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها اللاعبين نتيجة لضغط المباريات إضافة للغيابات مثل مروان محسن الموقوف وباسم علي وعمرو السولية وحجازي للإصابة".

وتابع "بعد مباراة الألومنيوم سنبدأ في التفكير في مباراة الزمالك بالدوري، لقاء القمة دائما ما يكون له ثوابت خاصة، كونها أهم مباراة في الموسم، وهي الدربي الأشهر والأكبر في الوطن العربي وإفريقيا".

واستطرد "اللقاء بكل تأكيد بطولة خاصة تؤثر على الجماهير بشكل كبيرة، وخوض المباراة أثناء اشتعال المنافسة على لقب الدوري يعطيها رونقا وأهمية خاصة".

وأردف "القمة المقبلة تحمل أهمية خاصة لكلا الناديين، الأهلي يسعى لتعزيز الصدارة والابتعاد بها، بينما الزمالك يرغب في اللحاق بالأهلي وتقليل فارق النقاط، خاصة وأن المباراة في نهاية الدور الأول".

واسترسل "المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة القادمة يزداد صعوبة في ظل الشكل الجديد بإقامة دور المجموعات من دور الـ16، وليس من دور الثمانية كما كان، مما يزيد عدد المباريات وحجم المنافسة".

وأكمل "الشكل الجديد لدوري الأبطال سيزيد من إرهاق اللاعبين نتيجة لزيادة عدد المباريات، بخلاف مباريات الدوري والكأس ومشاركات اللاعبين مع المنتخب الوطني، وهو ما سيتسبب في إرهاق اللاعبين".

وأتم "الأهلي جاهز للمنافسة على اللقب والعودة لمنصة التتويج مرة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية".

الأهلي يواجه نظيره الزمالك ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز يوم 29 من الشهر الجاري في ختام منافسات الدور الأول من المسابقة لموسم 2016-2017.

التعليقات