أغرب 16 تصريحا في 2016.. من غرزة كينيا إلى دونالد ترامب‎

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 - 12:03

كتب : محمود مصطفى

أغرب تصريحات العام

ربما 2016 ليست السنة المفضلة للكثيرين ولكن العام الكروي لم يخيب الظن، عشرات التصريحات والتعليقات من لاعبين ومدربين ورؤساء أندية وأعضاء اتحاد كرة ضمنت خروج هذه القائمة للنور.

يقدم لكم FilGoal.com أغرب 16 تصريحا في عام 2016.

  1. ميسي ونيمار "على راسي"

ارتباط حسام حسن بتوأمه إبراهيم معروف للكل وعندما سأله معتز الدمرداش مقدم برنامج "90 دقيقة" إذا كان من الممكن أن يدرب أي ناد بدون وجود إبراهيم في جهازه الفني حتى لو كان برشلونة لم يهتز حسام ورد "مش هروح، والله ما أروح" وحاول الدمرداش أن يضغط على مدرب المصري: "مش هتروح لميسي ونيمار؟" ليرد الهداف القدير "على راسي".

  1. "ايه الخ** ده"

بطاقة حمراء أشهرها حكم مباراة طلائع الجيش ووادي دجلة في وجه أحمد عيد عبد الملك ، هذا في حد ذاته ليس أمرا غريبا ولكن عندما سئل صانع ألعاب الزمالك وحرس الحدود السابق عقب المباراة عن سبب الطرد رد: "قولت للحكم: ايه الخ** ده فطردني".

  1. "بياكل على الجمبري"

الهزيمة أمام سموحة بهدفين لهدف في الجولة السابعة من الدوري الممتاز لم تكن وحدها ما أغضب سعفان الصغير مدرب حراس الإسماعيلي الذي خص عبد العزيز السيد حكم اللقاء بانتقاد من نوع خاص مشيرا إلى أن أحد لاعبي سموحة بالغ في ردة فعله على تدخل من عماد حمدي ما جعل الحكم يطرد لاعب الدراويش، واستخدم الصغير تعبيرا نصفه ذو نكهة ساحلية: "الحكم ده بياكل على الجمبري، هاتولنا حكم كبير لماتشات الإسماعيلي".

  1. "أولع فيه"

كيف لقائمة مثل هذه أن تتشكل بدون وجود مرتضى منصور؟ كل قائمة بتصريحات العام أو الشهر أو حتى الأسبوع في مصر تدين بالفضل لرئيس الزمالك. هذه المرة التصريح لمنصور مازحا بعد تعادل الأهلي والاتحاد السكندري في الجولة السابعة: "مادام أنا معاه في بطولة، نفسي أولع فيه".

  1. "غرزة في كينيا"

بعد أن ذكرت تقارير أن الزمالك اعترض على تعيين الحكم الكيني ديفيدز أومينو لإدارة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا جاء الرد من عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالكاف ولكنه عندما اختتمها مازحا، أيضا، أثار تساؤلات حول الأنشطة الأخرى لحكام القارة السمراء حيث قال "لا يمكن أن يخلق اعتراض الزمالك أي ضغط على الحكم فهو لا يصله ما يقال هنا، ربما يكون في (غرزة) في كينيا الآن ولا يهتم بما يقال".

  1. "دوري بوركينا فاسو"

التعادل مع إنبي في الأسبوع الـ15 أزعج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي خاصة في ظل ما اعتبره إهدارا متعمدا للوقت من لاعبي المنافس وهو ما دفعه للتشبيه التالي: " يوجد في الدوري المصري طرق لعب لم تعد موجودة في أي مكان في العالم ولا حتى في دوري بوركينا فاسو".

  1. "مراجيح وعك"

غياب الجماهير عن الملاعب يزعج معظم محبي الكرة ولكن بعض مسئولي الأندية يعلنون غضبهم من حضور بعض المشجعين في عدد من المباريات رغم لعبها بدون جمهور لكن بدا الأمر غريبا عندما علق محمود الشامي عضو مجلس اتحاد الكرة وقتها وهو في الجهة التي تحكم الكرة في مصر قائلا: "اللي بيحصل ده مراجيح وعك".

  1. "بالحذاء"

عودة من جديد لمرتضى منصور وهذه المرة مع تأكيداته المتواصلة على تأثير السحر على المستويات التي يقدمها الزمالك. بعد خسارة اللقب الإفريقي أمام ماميلودي صنداونز صرح رئيس الزمالك "أي شخص يقول أنه لا يوجد سحر أثر على الزمالك سأضربه بالحذاء".

  1. "الكرة في حضني"

في لقاء مع منى الشاذلي لم يجد عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة ومنتخب مصر تعبيرا عن حبه للساحرة المستديرة سوى "بنام والكورة في حضني".

  1. "سهر ولاعبين"

اتحاد الكرة مرة أخرى والتصريح هنا لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذي لسبب ما قرر التعليق على سلوكيات اللاعبين خارج الملاعب أثناء رده على شكوى المدربين من ضغط المباريات "الأمر له علاقة بالسهر وسلوكيات اللاعبين .. ومن لديه حل بديل، فليقدمه".

  1. "والله العظيم أقول الحق"

ليست أول مرة ولكن الكل كان في انتظار أن يفعلها، بعد أن احتسب إبراهيم نور الدين حكم مباراة الأهلي ومصر للمقاصة ضربة جزاء للأحمر أثارت الكثير من الجدل خرج مدحت شلبي بحله السحري وهو الاتصال بلاعب المقاصة محمود وحيد والذي احتسبت ضده ركلة الجزاء ليسأله عما حدث "محمود، من فضلك قول والله العظيم أقول الحق".

  1. "لا أتذكر"

مشاركة ثالثة لمرتضى منصور وهذه المرة بعد أن أثار جدلا كبيرا في الوسط الكروي بتهديده بانسحاب الزمالك من مسابقة الدوري إذا لم تتم إقالة رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام وإبعاد الحكم إبراهيم نور الدين ما استلزم اجتماعا من اتحاد الكرة برؤساء الأندية، خرج بعده رئيس الزمالك ليقول إنه لا يتذكر هذه المطالبات.

  1. "هو اللي يسمع"

ليس بالضبط تصريحا لكن المشهد الأيقوني لمتابعي الإعلام الرياضي في مصر في 2016 يستحق التواجد في هذه القائمة كما أنه لا يحتاج الكثير من الوصف. أحمد شوبير وأحمد الطيب في ضيافة وائل الإبراشي، الأول يصرخ "هو اللي يسمع" والبقية، كما يقولون، للتاريخ.

  1. "ماجستير قانون"

الخلاف حول بيع اتحاد الكرة لحقوق بث مباراة مصر وغانا في تصفيات كأس العالم بين مدحت شلبي وأحمد شوبير دفع الأول لأن يؤكد أنه "ماجستير قانون" ليدعم رأيه قبل أن يضيف ناصحا "شوبير صديقى ولكن عليه أن يذاكر".

  1. "ابتعد عن الكرة"

بالتأكيد يحضر معنا فاروق جعفر في هذه القائمة! "ملك النص" كان مسترسلا في سرد إحدى تجاربه الكروية عندما تدخل خالد الغندور بتعليق عابر. ليس قرارا حكيما من بندق لأن جعفر رد سريعا "بقولك ايه ركز في الإعلام وابعد عن الكورة"

  1. دونالد ترامب

حدث العام عالميا هو انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي عندما سئل مرتضى منصور عن ما إذا كان هناك تشابه في الملامح بينه وبين الرئيس الأمريكي الجديد فالرد يكون مسك الختام لهذا التقرير: "ده مش شبهي ده شبه محمد عبد السلام رئيس المقاصة".

التعليقات
قد ينال إعجابك