أبو ريدة يكشف شروط عضوية لجنة الأندية المحترفة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 - 11:02

كتب : محمود باهي

هاني أبو ريدة

أكد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أن اجتماع الجمعية العمومية المقبل سيشهد مناقشة عدة ملفات أبرزها هيكلة لجنة الأندية.

وقال أبو ريدة عبر إذاعة "نغم إف إم": "نسعى لإجراء إصلاحات إدارية، وتعديلات على لائحة اتحاد الكرة لتكون ملائمة للوائح الاتحاد الدولي، هذه التعديلات ضرورية ولكنها تأجلت كثيرا لظروف مختلفة".

وأضاف "سنناقش تشكيل لجنة الاستئناف فهي مهمة وتفصل في أمور عديدة، وكذلك لجنة القيم والأخلاق فالمرشح لأي عمل يتم فحصه ماليا وأخلاقيا واتحاد الكرة ملزم بتطبيق هذه اللوائح وتعديلاتها".

وواصل "كذلك سنناقش هيكلة لجنة الأندية، الآن لدينا لجنة محترفة بلا صلاحيات أو لوائح تنظمها فهي أفضل للأندية لأنها تدير المسابقة وكل ناد سيرشح من يمثله، وستبدأ عملها من الموسم المقبل".

واستطرد أبو ريدة "ولكن لا يجوز أن يكون عضو لجنة الأندية مسئولا بالنادي الذي يمثله لتفادي تضارب المصالح، بل لابد أن تنطبق عليه شروط أن يكون من عناصر اللعبة، فلا يجوز أن يكون راعي النادي، بل لاعبا أو مدربا أو إداريا أو سبق له عضوية مجلس إدارة النادي".

وأكمل "كما سنعرض مشروع المقر الجديد لاتحاد الكرة، حيث عرضته الشهر الماضي على الاتحاد الدولي للحصول على دعم لأنه مشروع كبير سيضم مقرا لتدريبات المنتخب وقاعة سعتها 300 فردا".

وأتم "نسعى أيضا لاستعراض الحلول الممكنة لعودة الجماهير لزيادة سعر المنتج، وكذلك بيع حقوق بث مباريات دوري الدرجة الثانية والثالثة بشكل مجمع لجمع أكبر إيرادات لهذه الأندية".

التعليقات