أرقام في الجول – رونالدو يتخطى أبو تريكة ويعادل ميسي وسواريز

الأحد، 18 ديسمبر 2016 - 15:14

كتب : إسلام مجدي

رونالدو

تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم للأندية ضد كاشيما أنتلرز ليحقق إنجازا تاريخيا جديدا يحسب له.

كريستيانو رونالدو

النادي : مانشستر يونايتد

النجم البرتغالي تمكن من تسجيل هدف ضد كلوب أمريكا في نصف نهائي البطولة الحالية ثم ثلاثة أهداف أخرى ضد كاشيما إضافة لهدفه مع مانشستر يونايتد في 2008 جعله يصل لخمسة أهداف في المسابقة.

إليكم أبرز ما حققه رونالدو بعد أهدافه في نهائي كأس العالم للأندية

عادل ميسي وسواريز وتخطى أبو تريكة

رونالدو شارك مع يونايتد ضد جامبا أوساكا في نصف نهائي البطولة في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-3 في 2008 وسجل هدفا، وشارك مع الملكي في كأس العالم 2014 لكنه لم يسجل.

صاحب الـ31 عاما تخطى رقم محمد أبو تريكة نجم الأهلي الذي سجل 4 أهداف مع المارد الأحمر في المسابقة، وعادل رقم ثنائي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي وكذلك سيزار ديلجادو لاعب مونتيري.

النجم البرتغالي تخطى رقم نيكولاس أنيلكا لاعب ريال مدريد السابق والذي كان هدافا للملكي في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 3 أهداف، إضافة لتخطيه زملائه الحاليين جاريث بيل وسيرخيو راموس وكلاهما سجل هدفين ونفس الرصيد لزميله السابق راؤول جونزاليس.

إنجاز للملكي

ريال مدريد توج بكأس العالم للأندية مرة وتعد تلك ثاني مرة في حين أن رونالدو سيصبح بطلا للبطولة 3 مرات.

بفوزه للمرة الثانية اقترب كثيرا من رقم برشلونة إذ أن البلوجرانا فاز بها 3 مرات وعادل رقم كورنثيانز البرازيلي.

عادل رقم بيليه

أصبح رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي يسجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم للأندية بمسماه الجديد، قديما بيليه سجل ثلاثية في نهائي بطولة إنتركونتينينتال عام 1962.

رونالدو يقترب من رقم إنيستا

رونالدو شارك في نهائي كأس العالم للأندية 3 مرات أقل من أندرياس إنيستا نجم برشلونة الذي شارك في 4 نهائيات عام 2006 و2009 و2011 و2015.

أرقامه في البطولة ككل

رونالدو حتى الآن شارك في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مباريات سجل 5 أهداف وصنع 3 أخرين.

التعليقات